اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المتحف الوطنى بالرياض ينظم ورشة عمل حول “العلاقة بين الفن والطفولة”

الرياض "المسلة"….. نظمت الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني، بالتعاون مع جامعة دار العلوم في الرياض، نشاطا بعنوان "العلاقة بين الفن والطفولة"، قدمتها الدكتورة مها كلاّب، في بهو المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض، مؤخراً، وخصصت للأطفال من سن 6 إلى 11 عاماً.

وهدف النشاط التي تعد إحدى فعاليات معرض من واشنطن إلى الرياض، إلي إثراء الثقافة الفنية لدي الأطفال، وتطوير الجانبين الإبداعي والمعرفي لديهم.

وقد قدمت الدكتور مها كلاب محاضرة تعريفية عن العلاقة بين الفن والطفولة، وتطرقت إلى العوامل التي تساعد على الإبداع الفني لدى الأطفال، ودور البيت والمجتمع في تذوق الأطفال للفن، كما تحدثت عن دور المعارض الفنية في تنمية الفن لدى الاطفال.

ثم ناقشت المحاضرة الأطفال في رسوم الأطفال ومراحلها، وكيفية التعرف على ما تمثله هذه الرسوم من تعبيرات فنية.

وعقب انتهاء المحاضرة قام الأطفال بتطبيق عملي للمحاضرة، حيث رسموا لوحات فنية تم تعليقها علي الحائط المعد لذلك، ثم التقط الأطفال صوراً مع أعمالهم الفنية.

وفي نهاية ورشة العمل، شكر الحاضرون الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني على رعاية وتبني هذه الأنشطة التي تمكن الأطفال من اكتشاف لغة الرسم والفن، والتعرف على المعاني الكامنة في الأعمال الفنية، كما أثنوا علي دور المتحف الوطني الرائد في احتضان مثل هذه الأنشطة التي تعكس العلاقة الوطيدة التي تربط المتحف بالمجتمع وخاصة النشء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled