اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نمو السياحة في قطر 22% خلال الربع الأول من 2012

البدر: استمرار ثورات الربيع العربي في مصر وسوريا أهم الأسباب

الدوحة "المسلة"…. أكد مدير إدارة السياحة بالإنابة في الهيئة العامة للسياحة القطرية عبدالله مال الله البدر أن السياحة في قطر زادت خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة بلغت %22 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بسبب استمرار ثورات الربيع العربي في مصر وسوريا وعدد من الدول التي كانت وجهة العديد من السياح في الشرق الأوسط خلال الفترة الماضية.

وبين البدر في تصريح لصحيفة القبس الكويتية أن عدد الخليجيين الذين قاموا بزيارة قطر خلال العام 2011 بلغ حدود 845 ألف سائح، مؤكدا أن قطر تطمح إلى مضاعفة هذا العدد من خلال تنظيمها لعدد من الفعاليات التي تجذب السياحة، حيث يوجد تنسيق مستمر بين هيئة السياحة القطرية واللجنة المسؤولة عن ملف تنظيم كأس العالم 2022.

وأشار إلى أن هناك ظواهر بدأت تلاحظ في السوق القطري عقب إعلان تنظيم قطر لكأس العالم 2022 أبرزها توافد شركات عالمية إلى قطر، وزيادة حجم الفنادق، حيث بلغ عددها حوالي 85 فندقا بالإضافة الى 27 بناية شقق فندقية، منها ما يزال قيد الإنشاء والآخر أوشك على الافتتاح، حيث شهدت العاصمة الدوحة افتتاح 5 فنادق من فئة الخمس نجوم خلال الربع الأول من العام الحالي، ومن المتوقع افتتاح 5 فنادق أخرى قبل نهاية العام.

ولفت إلى أن إيرادات الفنادق خلال عام 2011 بلغت ما يقارب 3 مليارات ريال قطري بزيادة قدرها 19.5 في المائة مقارنة مع عام 2010، حيث يتراوح متوسط سعر الليلة الفندقية في الدوحة في فندق خمس نجوم ما بين 700 إلى 1500 ريال قطري، مشيرا إلى أن جميع الفنادق تستطيع إصدار تأشيرات الزيارة للسياح في وقت قياسي.
 

وبين البدر أن تركيز قطر الحالي ينصب على سياحة المؤتمرات والمعارض والتي استقطبت نحو %72 من إجمالي عدد السياح الذين زاروا قطر العام الماضي، حيث بلغ عدد المعارض التي نظمتها قطر وتستعد لتنظيمها خلال العام الحالي 46 معرضا على مستوى مشاركة ضخمة من مختلف الدول.

وأوضح أن المعارض التي تستضيفها قطر تتنوع ما بين قطاعات المجوهرات والسيارات والمشاريع، الى جانب مهرجانات الأغذية، والمعارض المتخصصة في المجالات النفطية، مشيرا إلى أن قطر أعدت برنامجا للسياحة خلال فترة الصيف، حيث تستضيف من خلاله سيركا عالميا شهيرا تقام فعالياته خلال شهر يوليو القادم، هذا بالإضافة إلى ما تنظمه المجمعات التجارية الكبرى من عروض ومهرجانات لجذب الزوار، منوها الى أنه مع نهاية العام الحالي سيتم افتتاح دوحة بارك وهي مدينة للملاهي على مساحة 30 ألف متر مربع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled