اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الاتحاد تستقبل الطائرة العملاقة ” بوينغ دريمر لاينر 787 ” بمطار أبوظبى

أبوظبي " المسلة " … استقبلت شركة " الاتحاد للطيران " أمس طائرة طراز " بوينغ دريمر لاينر 787 " في أول زيارة للطائرة العملاقة إلى مطار أبوظبي الدولي.وتولى الكابتن جون داوني طيار " مشروع بوينغ 787 " التابع للاتحاد للطيران قيادة الطائرة خلال الرحلة التي قطعت ستة آلاف كيلومتر من مدينة الدار البيضاء المغربية إلى العاصمة أبوظبي.

وصرح جيمس هوجن رئيس المجموعة الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران اليوم أن الشركة أعلنت خلال شهر ديسمبر الماضي شراءها / 10 / طائرات إضافية من طراز " بوينغ دريم لاينر 9-787 " ليصل إجمالي طلبيتها إلى /41 / طائرة بقيمة تسعة مليارات و/300/ مليون دولار أميركي لتصبح الاتحاد أكبر مشغل لهذا الطراز من الطائرات على مستوى العالم.

وأوضح أن الاتحاد للطيران تتمتع بخيارات شراء وحق شراء/ 25 / طائرة إضافية مشيرا إلى أنه من المقرر أن تبدأ عملية التسليم خلال الربع الأخير من العام 2014.. مضيفا أن هذه الخطوة تفتح آفاقا رحبة نحو المستقبل ويأتي قرار الاتحاد للطيران بتشغيل هذه الطائرة بمثابة شهادة على التزامها بالاعتماد على واحد من أحدث الأساطيل ذات الكفاءة العالية من حيث استهلاك الوقود على مستوى العالم.

وأكد هوجن أن الطائرة الجديدة ستلعب دورا حيويا في جذب ضيوف الشركة وعملائها بما يعزز قدرة الاتحاد للطيران على استقطاب مزيد من العملاء في المستقبل ..مشيرا إلى أنه تم اليوم إجراء رحلة تجريبية للطائرة " بوينغ دريمر لاينر 787 " استغرقت ساعتين تضمنت جولة في سماء دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى متنها نخبة من المسؤولين وكبار الشخصيات في الدولة وخارجها.. فيما سيتم إقامة عرض ضوئي خاص للطائرة.

من جانبه قال الكابتن ريتشارد هيل رئيس العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران إن الطائرة تجسد أحدث ما وصل عليه العلم الحديث بدءا من جسمها الذي يعتمد على مادة مركبة أخف وزنا وأقوى من الألمنيوم إلى المحركات التي تتسم بالنظافة والهدوء وكفاءة الوقود مقارنة بالأنواع الأخرى من المحركات المستخدمة حاليا فضلا عن تصميم الأجنحة الجديد الذي يساعد على خفض قوة السحب وتعزيز كفاءة الطائرة وتخفيف الآثار البيئية الناجمة عنها.

من ناحيته أعرب عبدالخالق سعيد رئيس شؤون الإصلاح والصيانة والعمرة لدى مبادلة لصناعة الطيران على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ..عن سعادة " شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات " باستضافة الطائرة " بوينغ دريمر لاينر 787 " في حظيرة الطائرات التابعة لها والتي تمتلك أرقى المستويات التقنية .. متطلعا إلى توفير خدمات الصيانة للطائرة بمجرد انضمامها إلى أسطول الاتحاد للطيران.

من جهته قال جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات إن وصول هذه الطائرة إلى مطار أبوظبي الدولي يعد فرصة لاستكشاف هذه الطائرة الحديثة عن كثب والتي تنوي الاتحاد للطيران إدخالها إلى الخدمة خلال السنوات المقبلة إضافة إلى أنها تساعد مطار أبوظبي الدولي على إضافة وجهات جديدة إلى شبكته المترامية في مختلف أنحاء المعمورة.

وأضاف أن " شركة أبوظبي للمطارات " ترحب بهذه الطائرة الحديثة في مطار أبوظبي والتي ستكون أحد المحاور الرئيسية للمضي قدما نحو تطوير الاتحاد للطيران ومطار أبوظبي الدولي وقطاع النقل بصورة عامة في أبوظبي.

يذكر أن الطائرة " بوينغ دريمر لاينز 9-787 " تتسع لحوالي 300 مسافر مع إمكانية قطع مسافة ثمانية آلاف ميل جوي خلال الرحلة الواحدة ومن المقرر أن يتم تشغيل الطائرة عقب انضمامها إلى أسطول الاتحاد للطيران على وجهات متنوعة مثل دبلن وفرانكفورت وكوالامبور وبكين ونوجايا ودلهي واسطنبول.

وتعاونت الاتحاد للطيران مع شركات " بوينغ " و" أبوظبي لتقنيات الطائرات " و" أبوظبي للمطارات " للتنسيق لإقامة عدد من الفعاليات للإحتفال بوصول الطائرة إلى العاصمة أبوظبي.

 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled