اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البدر: ” السياحة القطرية تؤسس مستقبل اقتصادي مستدام يركز على الرياضة والمؤتمرات

الدوحة "المسلة" … احتفلت الهيئة العامة للسياحة في قطر بانتهاء الجولات السياحية التي نظمتها وشملت ست مدن خليجية بهدف الترويج لدولة قطر ومكانتها المميزة كوجهة سياحية لقضاء إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى, وخلال هذه الجولات, قامت وفود الهيئة العامة للسياحة في قطر من قطاعات الضيافة والثقافة والرياضة والترفيه بمقابلة أصحاب الشأن في قطاع المال والأعمال والسفر لتعريفهم على إمكانات قطر بأن تتحول إلى وجهة مثالية لتمضية العيدين الميمونين. .

وبهذه المناسبة, قال مدير إدارة السياحة في الهيئة العامة للسياحة في قطر عبدالله مال الله البدر : ان قطر تؤسس مستقبل اقتصادي مستدام من خلال توجيه المشاريع السياحية التي تركز على سياحة الرياضة والمؤتمرات مبيناً أن الهيئة العامة للسياحة تهدف من خلال جولتها إلى دول مجلس التعاون الخليجي لترويج المعالم التراثية والماضي العريق الذي تتمتع به دولة قطر, وتركز في الوقت ذاته على جهود الدولة في الإعداد لمستقبل واعد يقوم على الابتكار والإبداع, وذلك عبر الترويج لخمس دعائم أساسية هي الاجتماعات والرياضة والثقافة والترفيه والتعليم.

وأوضح أن الجولات تعد بمثابة مبادرة أطلقت عبر استهداف المسؤولين المهنيين في مجال صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

كانت الجولات ناجحة للغاية, حيث أرسينا أواصر علاقات جديدة وعززنا أخرى موجودة أصلاً في هذه المدن التي تعتبر جميعها أسواقاً مهمة لقطر.

وأضاف البدر: "تحضر قطر لمستقبل اقتصادي قوي, وتلعب السياحة دوراً مهماً في إحداث اقتصاد منوع ومستدام. من شأن التطور السريع الذي شهدته صناعة السياحة القطرية والبنية التحتية أن يعزز مكانة البلاد كوجهة صاعدة في عالم المال والأعمال في الشرق الأوسط.
 

undefined

كان الاضطلاع بهذه الجولات في مجلس التعاون الخليجي أمراً في غاية الأهمية لأننا نتطلع إلى أكبر مستوى من التفاعل مع جميع الدول العربية الجارة وأن نتوجه بالدعوة لزيارة قطر, وخصوصا خلال هذين العيدين الميمونين".

كيان عقاري سياحي ضخم
ومن جهته أكد محمد حنفي من شركة أزدان, أن الشركة أسست أكبر كيان عقاري ضخم هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط حيث يضم 2200 وحدة سكنية إلى جانب الخدمات الترفيهية ومنها حمام سباحة أوليمبي إلى جانب ذلك يضم المشروع أكبر هيلث كلب في قطر مشيراً الى أن هناك تخفيضات لموسم العيد تبدأ من 30 ريال فضلاً عن ذلك هناك خدمات مضافة في المطاعم والانترنت ومواقف السيارات .

وقال حنفي في تصريح ل"السياسة" ان المشروع يركز علي سياحة المؤتمرات وسياحة الرياضة مشيراً الى أن المشروع تم تشغيله منذ خمس سنوات ويستوعب أعدادا ضخمة حيث بلغت نسب التشغيل نحو 80%.

مهرجان سيرك الشمس
وبدوره يؤكد مساعد مدير إدارة المبيعات بفندق ريجنيسي الدوحة عمرو عبد المعطي: ان الفندق يعد أكبر منتجع صحي في الدوحة حيث ينفرد بتقديم خدمة "المضياف" والتي تتضمن توفير سكرتير خاص للضيف بدءاً من نقل المتاع ويقدم له مشروب الترحيب وانتهاء بغلق الحقائب مبيناً أن الفندق يشتمل على 336 غرفة وجناحا وبه 15 مطعماً ويضم 23 غرفة مساج وحمام السباحة فضلاً عن تعاقده علي مسرح سيرك الشمس الأوربي والذي ينطلق في الفترة ما بين 4 الى 7 يوليو لافتاً إلى أن مهرجان السيرك يتم وفق برنامج يضم الإقامة في الفندق شامل تذاكر السفر وهو من المهرجانات التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط مضيفاً أن هناك استراحة لكبار الضيوف كما تتوافر مواقع لضيوف الفندق والسيرك .

واضاف أن الفندق بدرجة خمس نجوم وهو جزء من مجموعة ستاروود العالمية كما أنه الراعي الرسمي للسيرك العالمي .

استثمارات سياحية ضخمة
قامت قطر باستثمارات كبيرة محلياً ودولياً لتشجيع السياحية الثقافية والرياضية والترفيهية ليشكل ذلك استكمالاً لصناعة السياحة في البلاد.

فعلى مدى السنوات الخمس الماضية, اضطلعت حكومة دولة قطر باستثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية لقطاع السياحة, ومن بينها تشييد فنادق ومنتجعات ومرافق سياحية جديدة.

وتعتبر قطر دولة مستضيفة للكثير من البطولات الرياضية الدولية في ألعاب التنس والغولف وألعاب القوى وكرة القدم.

وقد بدأت عملية إعداد الخطط لتشييد ملاعب عالمية المستوى لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

ويُعتبر "متحف الفن الإسلامي", الذي يحمل تصميم المهندس المعماري الشهير آي إم باي, معلماً مهماً وضع العاصمة القطرية الدوحة على الخارطة الثقافية للشرق الأوسط.

ومن المشاريع الكبيرة الأخرى المزمع افتتاحها في المستقبل قريباً "مركز قطر الوطني للمؤتمرات" الذي يضم صالة معارض متطورة للغاية تبلغ مساحتها 40 ألف متر مربع, ومطار الدوحة الدولي الجديد الذي تبلغ طاقته الاستيعابية عند الانتهاء من العمل عليه 50 مليون مسافر سنوياً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled