اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عجمان تروّج مقوماتها السياحية في مؤتمر روسي

 

عجمان "المسلة"…. شارك وفد من حكومة عجمان، ضم كلا من يافع عيد الفرج المدير التنفيذي لمؤسسة عجمان للتنظيم العقاري وفيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان وماجد المرزوقي رئيس قسم تطوير القطاع العقاري في الإمارة، في مؤتمر فيابسي الذي عقد في مدينة سانت بيترسبيرغ الروسية الأسبوع الماضي. وناقش المؤتمر، الذي حضره وفود من مختلف أنحاء العالم وشارك فيه نحو 700 من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات العقارية والسياحية، عددا من المحاور التي تتعلق بالاستثمارات العقارية والسياحية.

وجاءت مشاركة وفد حكومة عجمان ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وولي عهده سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس المجلس التنفيذي، بضرورة التعريف بإمارة عجمان وإبرازها في المحافل الدولية بهدف جذب الاستثمارات الخارجية لها.

وقال يافع الفرج المدير التنفيذي لمؤسسة عجمان للتنظيم العقاري " كانت مشاركتنا ناجحة بكل المقاييس، حيث تمكن الوفد من الالتقاء بنظرائه الاوروبيين والاسيويين والاميركيين ومن دول المنطقة، وقد حرصنا خلال لقائاتنا مع الوفود المختلفة على شرح المقومات التي تتمتع بها إمارة عجمان سواء من ناحية تجارية، سياحية أو استثمارية. إن الظروف التي يمر بها العالم تستدعي منا العمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق الأهداف التي رسمتها لنا القيادة بأن تتبوأ عجمان مكانة متقدمة على الخارطة العالمية في مجالي السياحة والاستثمار.

من جانبه قال فيصل النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان إن هذه المشاركة جاءت بتوجيهات من الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان بضرورة الاستفادة من فرص رفع مكانة إمارة عجمان إقليميا ودوليا من خلال المشاركة في الملتقيات والمعارض الخارجية ذات الأهمية لاستكشاف أحدث العناصر الترويجية على مستوى العالم بهدف مواكبتها ووضعها ضمن خطط ترويجية للإمارة يجري حاليا العمل على إعدادها بالتعاون مع الشركاء المحليين.
 

undefined

وأضاف إن المشاركة في مؤتمر فيابسي مثلت فرصة لبناء علاقات وطيدة مع مستثمرين من دول العالم، مشيرا إلى عقد عدة اجتماعات مع مطورين ومستثمرين بالقطاع السياحي مختصين بالعمل في مجالات الضيافة والترفيه.

وأكد النعيمي أن دائرة التنمية السياحية بعجمان ستضع خطة للمشاركة السنوية الثابتة في عدد من الفعاليات والمهرجانات الدولية بهدف الترويج للفرص السياحية والاستثمارية المستقبلية في إمارة عجمان.

ومن جهة أخرى نظمت دائرة التنمية السياحية بعجمان برنامجا تدريبيا وورشة عمل بعنوان "تبويب وتصنيف الموسوعات" قدمها الدكتور مصطفى جاد أستاذ ورئيس قسم مناهج الفولكلور وتقنيات الحفظ بأكاديمية الفنون بالقاهرة.شارك في البرنامج فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية والشيخة عزة بنت سلطان النعيمي مدير مشروع موسوعة عجمان التراثية وعبد الله عبد الرحمن رئيس تحرير الموسوعة وفريق عمل الموسوعة الذي ضم عددا من الباحثين الإماراتيين المتخصصين في التاريخ المحلي والتراث الشعبي والعلوم الاجتماعية والآثار والاقتصاد .

وأوضح فيصل النعيمي في بداية أن الهدف من البرنامج هو إطلاع فريق عمل موسوعة عجمان التراثية على أحدث الطرق لتحويل المواد البحثية التي وثقها الفريق إلى منتج موسوعي علمي أكاديمي قادر على نقل المعلومات المحققة إلى مختلف شرائح المتلقين سواء باحثين متخصصين أو من لديهم الرغبة في التعرف على تراث إمارة عجمان أو الراغبين في زيارة عجمان من السائحين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled