اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز يفتتح المرحلة الاولى من مشروع منتجع وفندق البحيرة فى البحر الميت

البحر الميت " المسلة " … افتتح وزير السياحة والاثار نايف الفايز أمس السبت المرحلة الاولى من مشروع منتجع وفندق البحيرة في منطقة البحر الميت باستثمار يصل حجمه الى 140 مليون دولار.

وقال الفايز خلال المؤتمر الصحافي في موقع المشروع انه يشكل اضافة نوعية جديدة للمنتج السياحي الوطني ويمثل سياحة عصرية بقيم عائلية اصيلة مبينا ان نسبة مساهمة السياحة في الناتج الاجمالي المحلي تصل الى 14 بالمئة.

واضاف ان قطاع السياحة يحتاج الى ثقافة نوعية بالمنتج السياحي المتميز موضحا ان هذا الاستثمار يخدم شريحة كبيرة من المجتمع في المملكة اضافة الى زواره من الخارج وخاصة السياحة الخليجية والعربية التي تعتمد على السياحة العائلية المحافظة.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة تراث لتطوير المشاريع السياحية والعقارية مالكة المشروع رزق بني هاني ان هذا المشروع يأتي تعبيرا عن ثقة المستثمرين بالبيئة الاستثمارية الاردنية وخاصة في منطقة البحر الميت التي باتت محط انظار العالم اجمع لتفرده بالأجواء الصحية على مدار العام.

وبين رئيس دائرة التسويق والمبيعات مهند كنعان ان المساحة الاجمالية للفندق تبلغ 218 الف متر مربع تشكل البحيرة المائية العملاقة التي تتوسط الفندق وبمساحة 40 الف متر مربع نقلة نوعية في استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة للمياه واعادة استخدامها لتشكل بحيرة بمساحات شاسعة شبيه بالبحر يمكن الزائر من القيام برياضاته المائية والسباحة واستخدام الالعاب المائية المتنوعة.

يذكر ان منتجع وفندق البحيرة يتكون من ثلاث مراحل يشتمل كل منها على انشاء 200 جناح بمساحة تتراوح ما بين 50-70 مترا مربعا بحيث يتم تقسيم كل جناح منها الى 50 حصة ليصار الى تمليكها للأردنيين وغير الاردنيين على حد سواء بموجب عقود وفقا لنظام الحصص الشائعة بحيث يتم تقسيم كل مرحلة الى عشرة الاف حصة مع امكانية تقسيط المبلغ لمدة 24 شهرا.

المصدر : بترا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled