اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة البترا تروج لنفسها عبر البث المباشر على الانترنت

 

البترا "المسلة"…. اطلقت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي بثا حيا ومباشرا على الانترنت من المدينة الوردية، وقال مفوض شؤون السياحة والاستثمار في السلطة محمد القيسي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان السلطة وبالتعاون مع مديرية تكنولوجيا المعلومات فرغت من تشغيل كاميرات للبث المباشر من منطقة البترا وربطها بشبكة الانترنت، حيث يمكن للمتصفح على شبكة الانترنت من أي مكان في العالم الدخول الى موقع هذه الكاميرات على الرابط ( www.petralivecam.com ) والاستمتاع بمشاهد حية للخزنة والشارع السياحي في البترا.

وتشكل هذه الخطوة بحسب القيسي انجازا فريدا على المستوى الوطني لتحفيز المزيد من السياح من مختلف مناطق العالم لزيارة المدينة.

واضاف ان السلطة تسعى الى تعزيز حضور مدينة البترا في الأسواق السياحية العالمية من خلال استخدام شاشات عرض كبيرة في معارض السياحة العالمية وتعزيز المشاركة الاردنية في هذه المعارض بما يسهم في جذب المزيد من الزوار لزيارة البترا الوردية. وبين ان تركيب هذه الكاميرات يأتي في إطار عملية الترويج السياحي التي تقوم بها السلطة للموقع الأثري وكذلك استثمار التكنولوجيا الحديثة في عملية الترويج.

وبحسب القيسي فقد تم تركيب إحدى الكاميرات على مبنى السلطة بحيث تنقل مشاهد من الحياة اليومية في البترا فيما تنقل الكاميرا الاخرى مشاهد حية للحركة السياحية من امام الخزنة أبرز المواقع الاثرية.
 

واشار الى انه تم برمجة هذه الكاميرات بما يمكنها من الالتفاف في موقعها ونقل المزيد من المشاهد من زوايا مختلفة فيما يمكن للمشاهد عمل زوم على نفس الكاميرا.

وكثفت سلطة اقليم البترا جهودها الرامية للترويج للبترا والحركة السياحية فيها مع اقتراب الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لإعادة اكتشافها من قبل الرحالة السويسري جون بيركهارت.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled