اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فلاي دبي” تشتري طائرتين من الجيل الجديد من بوينغ

وقعت عقداً مع "بيمبروك" بـ 172 مليون دولار للتمويل

دبى " المسلة " … وقعت “فلاي دبي” عقداً مع “بيمبروك”، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك ستاندرد تشارترد متخصصة في خدمات التمويل والإدارة وتأجير الطائرات، لتمويل طائرتين من طراز الجيل الجديد من بوينغ 800-737.

ومدة العقد الذي وقعته الناقلة هو ثماني سنوات والاتفاق هو لبيع وإعادة تأجير الطائرتين بحسب السعر المطروح لتصل قيمة التمويل إلى 172 مليون دولار، والذي جاء جرّاء الطرح الذي قدمته الناقلة لتمويل الطائرات التي سيتم تسلمها خلال 2012 . وستنضم الطائرتان الجديدتان إلى أسطول فلاي دبي في شهري يونيو ويوليو من العام الحالي، لتزيد من القدرة التشغيلية للناقلة الاقتصادية، ولتدعم نمو شبكة رحلاتها المتنامية التي تغطي دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشبه القارة الهندية وآسيا وأوروبا الوسطى والشرقية.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “كانت الاستجابة للطرح الذي وضعناه لتمويل الطائرات هذه السنة إيجابياً جداً، إذ تلقينا عدداً هائلاً من العروض الحمد لله، وهي بداية رائعة لعامنا التشغيلي الرابع، هذا أول اتفاق من هذا النوع نعقده مع بيمبروك الشركة التابعة لبنك ستاندرد تشارترد، ويعزز العقد الجديد ثقة المؤجرين بفلاي دبي التي تدفع بعجلة النمو من خلال زيادة قدراتها التشغيلية وتوسع شبكة رحلاتها . لقد استطعنا أن نحقق نمواً سريعاً لنصبح ثاني أكبر ناقلة عاملة من مطار دبي الدولي واستمرار تنامي أسطولنا يسمح لنا بخدمة المزيد من المسافرين في جميع أنحاء المنطقة” .

وقال جوناثان موريس، المدير التنفيذي لستاندرد تشارترد الإمارات: “إن دولة الإمارات هي واحدة من أسواق ستاندرد تشارترد الخمسة الأوائل عالمياً، ونحن ملتزمون بمساعدة عملائنا في توسيع أعمالهم في دولة الإمارات وعالمياً . وكبنك دولي نسعى جاهدين لتقديم أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي والمالي ونحن سعداء لتمديد هذه التسهيلات لفلاي دبي” .

وتمتلك فلاي دبي اليوم واحدة من الأساطيل الأسرع نمواً والأصغر عمراً في المنطقة إضافة إلى أن شبكة خطوطها متنامية . وتقدم الناقلة لقطاع السفر تحديثات وتقنيات جديدة منها تصاميم المقصورة الجديدة من الصانع بوينغ وأنظمة الترفيه العصرية بتقنية “الألياف إلى شاشة”، من شركة لوميكسس، والتي تقدم للركاب 500 ساعة من البرامج والمواد الترفيهية من دون توقف، بما في ذلك أكثر من 150 فيلماً، و160 برنامجاً تلفزيونياً و280 ألبوماً موسيقياً، وعند تسلم الطائرتين الجديدتين سيكون أكثر من 70% من أسطول فلاي دبي مزوّداً بالنظام الترفيهي .

وقال كيران كور، رئيس العمليات التجارية لمجموعة بيمبروك: “يسرنا أن ندمج خبرة بيمبروك في التعامل مع قطاع الطيران العالمي مع خبرة ستاندرد تشارترد المحلية لنوفر حلول التمويل والتأجير التي تتناسب خصيصاً مع متطلبات واحتياجات فلاي دبي . هذه الصفقة هي دليل آخر على التزام ستاندرد تشارترد المستمر بتقديم أفضل خدمة لعملاء الشركة في منطقة الشرق الأوسط” .

وتقدم فلاي دبي أسعاراً تنافسية للغاية من خلال النموذج التجاري المنخفض التكلفة الذي تعتمده، حيث يدفع المسافرون مقابل الخدمات التي يختارونها . وتشمل أسعار التذاكر جميع الضرائب وحقيبة محمولة يصل وزنها إلى 7 كغ، إضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة محمولة أخرى والرسوم هي: لكل 20 كغ من الأمتعة 50 درهماً . يمكن اختيار مقعد ذات مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم إضافية.

وتنطلق رحلات “فلاي دبي” من مقرها الرئيسي في المبنى ،2 الذي جرى تحديثه وتطويره ويقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled