اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط التونسية تتوعد بمحاسبة كل من قام بأعمال غير مشروعة فى إضراب يوم الخميس

تونس "المسلة" …  اكدت الادارة العامة للخطوط التونسية "انها ستتخذ كل الاجراءات القانونية للتتبع الاداري والعدلي لكل من يثبت تورطه في القيام باعمال غير مشروعة خلال اضراب يوم الخميس 24 مايو الجارى المفاجئ وغير الشرعي"، وفق ما اشار اليه بلاغ للناقلة الوطنية تلقت (وات) نسخة منه الجمعة.

واوضح البلاغ ان وزارة النقل كلفت الادارة العامة للطيران المدني للقيام بتحقيق رسمي في كل التجاوزات التي وقعت يوم الخميس.

وتسبب اضراب نفذه يوم الخميس تقنيون تابعون للخطوط التونسية التقنية من المنضوين تحت لواء الجامعة العامة التونسية للشغل، التي تطالب بتفعيل التعددية النقابية، "في حصول اضطرابات كبيرة" على رحلات الخطوط التونسية.

وبين بلاغ الخطوط التونسية ان هذا الاضراب، الذي جاء مباشرة اثر اضراب يومي 22 و23 ماي 2012 دعت اليه الجامعة العامة التونسية للشغل، "صاحبته تصرفات خطيرة وغير قانونية دفعت الشركة الوطنية الى الغاء 32 رحلة وتاجيل 13 رحلة الى يوم الجمعة 25 ماي 2012، حفاظا على سلامة المسافرين".

undefined

وذكرت الشركة ان الـ53 رحلة التي تمت يوم الخميس عرفت كلها تاخيرا كبيرا فاق في بعض الاحيان الثلاث ساعات.
واكد ذات المصدر ان "الحركة رجعت عادية صباح الجمعة بعد ان قامت الشركة بتسوغ طائرات قصد القيام ب¬13 رحلة اضافية الى جانب 122 رحلة المبرمجة ليوم الجمعة".

وتذكر الادارة العامة للخطوط التونسية في هذا السياق "ان موقف الحكومة التونسية المعتمد على القانون التونسي والاتفاقيات الدولية ينص على ان التفاوض يقع مع النقابة التي تشمل اغلبية المنخرطين داخل الخطوط التونسية وهي الاتحاد العام التونسي للشغل".

والجدير بالملاحظة ان وزير النقل تحول الى المقر الاجتماعي للشركة لمتابعة تطور الاوضاع(…) والتقى بممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل والجامعة العامة التونسية للشغل كل على حدة.

ونوهت الخطوط التونسية من جهة اخرى، "بالتعاون المثمر مع وزارتي الدفاع والداخلية للمشاركة في الحوار وتاطير الاعوان المضربين. علما ان اغلبهم تم الحاقهم الى الشركة من وزارة الدفاع وهو ما ساعد على فض الاضراب والرجوع الى العمل في ساعة متأخرة من الليل".
 

المصدر: وات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled