اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصدفة تقود عامل بناء إلي العثور علي 7 تماثيل فرعونية من البرونز

الاسكندرية " المسلة " … قادت الصدفة عامل بناء إلى العثور على 7 تماثيل فرعونية اثناء قيامه بنقل كميات من مخلفات الحفر من قطعة أرض بمنطقة باب شرقي الاسكندرية كان يتم إعدادها لبناء عقار عليها.

ورفض العامل محاولات عدد من شباب قرية ابيس اقناعة بعدم تسليم التماثيل وقاوم محاولتهم للاعتداء عليه للاستيلاء عليها، وذلك بعد أن وصلت السيارة التي تحمل الحمولة وبها التماثيل داخل جوال من البلاستك إلي القرية محل إقامته.

وتقدم جمال حامد موسي 52 سنة عامل بمديرية الآثار بالإسكندرية ببلاغ بأنه اثناء عمل نجل شقيقة ربيع أحمد جابر 22 سنه عامل بنقل مخلفات الحفر من قطعة ارض تمهيدا لبناء عقار عليها بمنطقة بابا شرقي وسط المدينة عثر على 7 تماثيل مصنوعة من البرونز.

وبالمعاينه تبين العثور علي تمثال اثري من البرونز علي شكل رجل بطول 30 سم، وتمثال من البرونز علي شكل جسم انسان برأس حيوان بطول 30سم من قاعدة برونزية منقوش عليها رموز فرعونية.

كما تم العثور على تمثالين من البرونز علي شكل فرعوني بطول 20 سم ، وتمثال من البرونز علي شكل فرعوني بطول 10 سم ، وتمثال علي شكل فرعوني برأس حيوان بقاعدة برونزية يحمل مفتاح الحياة بطول 15 سم، وتمثال علي شكل فرعوني من البرونز بطول 10 سم.

وقال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية أنه قد تحرر محضر بأسم العامل الذي قام بالبلاغ وإخطار الاثار لصرف مكافآة للعامل الأمين، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية سوف تمنح العامل درع الوزارة تكريما له ولامانته.

المصدر : أ ش أ


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled