اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عُمان تتوقع زيادة عدد السياح السعوديين للسلطنة

مسقط :المسلة" … قالت وزارة السياحة في سلطنة عمان إن السلطنة استقبلت 60 ألف سائح سعودي خلال عام 2011 بزيادة قدرها 17 % عن العام السابق مشيرة إلى أن تزايد أهمية السعودية بالنسبة لسوق السياحة العمانية وتوقعها بزيادة العدد هذا العام.

وتعتزم الوزارة المشاركة بفعالية في "معرض الرياض للسفر 2012" الذي يعقد يوم 18 مايو بالعاصمة السعودية الرياض لاستعراض أبرز المهرجانات والوجهات السياحية للمهتمين بالسعودية.
 

وقال علي الخابوري، مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة العمانية: "تعد السعودية إحدى أسواق السياحة الرئيسية بالنسبة لنا على كافة المستويات. إذ تواصل أعداد الزوار السعوديين تحقيق نمو متسارع إلى جانب توجههم المتواصل نحو إطالة فترة إقامتهم في السلطنة. ولا تزال السوق المحلية تشهد توسعاً ملحوظاً على نطاق سياحة الأعمال والسياحة العائلية مع السياحة الترفيهية مع تنامي قطاع سياحة العطلات القصيرة.

وأضاف "نعتقد بأنّ صلالة تمتلك إمكانات خاصة تجعلها وجهة سياحية مثالية على مدار العام بالنسبة للسياح السعوديين. ونحن على ثقة بأنّ الطلب المتزايد على السفر سيساهم في تعزيز الخدمات الجوية وخدمات الطيران من دون توقف بين السعودية وصلالة".

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد السياح الأجانب الذي زارو السلطنة من جميع الدول بلغ 2.4 مليون خلال عام 2011 ، مسجلةً نمواً بمعدل 14% مقارنةً بعام 2010.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled