اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبود :السياحة تنمية مستدامة ونعمل لتطوير صورة لبنان في العالم

بيروت "المسلة" …. لفت وزير السياحة فادي عبود خلال محاضرة في ثانوية التنشئة الوطنية- فرن الشباك عن السياحة في لبنان الى أننا "مجتمع متعدد ولكن موحد، والوحدة تأتي من الفكر الوطني، وعلاقة الانسان مع ربه هي علاقة حميمة خاصة ولكن علاقته مع بقية الناس يجب ان ترتكز على الوطنية"، مشيرا الى أن "السياحة هي صناعة لانها مفروض ان تكون مستدامة ومبنية على اسس علمية وانتاجية وهي تشكل اليوم 22 في المئة من دخلنا القومي وهذا يعني ان لبنان يعتمد كثيرا على القطاع السياحي".

وأوضح عبود أن موازنة وزارة السياحة تشكل أقل من واحد في المئة من موازنة لبنان، وبالتالي يجب ألا نشرب من البئر ونرمي فيه حجراً، بل يجب أن نعطي هذا القطاع ما يستحقه ليعود علينا بالنفع الاقتصادي، على الرغم من ان الاستثمار في القطاعات المنتجة وفي مقدمتها القطاع السياحي هو ضعيف جدا، وقد يكون مثال دبي يحتذى به التي تم الاستثمار في سياحتها وقد اعطت النتائج المنقطعة النظير، مطار دبي بمفرده يستعمله اكثر من 40 مليون مسافر سنويا وسيكون المطار الاول في العالم قبيل 2020".

وقال عبود:"السياحة هي تنمية مستدامة وخلق فرص عمل، باختصار السياحة هي صناعة بامتياز والمنافسة في العالم تحتم علينا العمل بشراسة. اذا اردنا ان نستفيد اقتصاديا من القطاع السياحي، فلم يعد التغني بلبنان الاخضر والشاطىء الذهبي وبقرب الجبل من الشاطىء، يفيد، نحتاج الى خطط واقعية، تقنيات جديدة، مقاربات جديدة ومتطورة، موازنات ضخمة، نحتاج ان نعرف احتياجات السائح في القرن الحادي والعشرين، والسعي الى التوجه اليه عبر حملات ترويج مبدعة، وان نحول السياحة الى عملية انتاجية يومية ناشطة في كافة المناطق".

وتابع:"تعمل وزارة السياحة على كافة المحاور، لاستقطاب المزيد من السياح عبر تطوير الخدمات السياحية وتطوير صورة لبنان السياحية في العالم عبر خلق حملات ترويجية ضخمة وتطوير السياحة الداخلية والاضاءة على المقومات الهامة في كل منطقة من لبنان".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled