اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الامارات ومصر توقعان مذكرة تفاهم لتطوير مجال النقل الجوى بين البلدين

أبوظبى "المسلة" …. وقعت دولة الامارات ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تفاهم مع جمهورية مصر العربية في 7 مايو الحالي فى مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية بهدف تطوير التعاون فى مجال النقل الجوى الذي تنظمه اتفاقية خدمات النقل الجوى الموقعة بين البلدين فى مدينة أبوظبى فى 31 يناير 2002 ومذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها فى مدينة القاهرة فى 22 ابريل 2010.

وقع مذكرة التفاهم سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدنى فى الدولة والكابتن طيار علاء احمد عاشور رئيس سلطة الطيران المدنى فى جمهورية مصر .
 

كما حضر المباحثات ومراسم التوقيع ممثلو دائرة النقل في أبوظبي وهيئة الطيران المدني في دبي ودائرة الطيران المدني في الشارقة ودائرة الطيران المدني في رأس الخيمة و طيران الإمارات وطيران الاتحاد وطيران رأس الخيمة والعربية للطيران وفلاي دبي.

وتقدم جانب دولة الإمارات بمشروع اتفاقية جديدة ووعد الجانب المصري بدراسته تمهيدا لمناقشته خلال جولة مباحثات النقل الجوى بين البلدين القادمة التى اتفق على عقدها خلال الربع الأول من عام 2013.

وتربط دولة الإمارات ومصر علاقات تجارية وثيقة حيث شهدت التجارة غير النفطية زيادة بنسبة 5ر63 بالمائة ما بين 2005 و2009.

وأشارت التوقعات إلى بلوغ حجم التبادل التجاري إلى 5ر6 مليار درهم في عام 2011.

و يصل عدد اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي وقعت عليها الهيئة العامة للطيران المدني 146 من بينها 106 اتفاقية على أساس الأجواء المفتوحة والحرية الكاملة.

وتستمر الهيئة العامة للطيران المدني بإبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة لتوسيع الروابط التجارية والسياحية ودعم الناقلات الوطنية مثل طيران الإمارات والاتحاد والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة وفلاي دبي مما يفيد رجال الأعمال والشركات التجارية والسياح ويعزز خدمات النقل الجوي ويشجع المنافسة الحرة في الأسعار من قبل شركات الطيران مع الحفاظ على سلامة وأمن الطيران.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled