اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إيقاف طيران «يوناميد» المباشر من الفاشر إلى أوغندا

الخرطوم " المسلة " …منعت السلطات بعثة حفظ السلام المشتركة بدارفور (يوناميد) من تسيير رحلات طيران من الفاشر إلى عنتبي الأوغندية، وقالت البعثة الأممية إن إحدى طائراتها القادمة من أوغندا منعت من الهبوط بمطار الخرطوم.

وقالت المتحدثة باسم بعثة (يوناميد) رانيا عبد الرحمن لـ(الأهرام اليوم): «إن بعثتها أخطرت الأربعاء الماضي أن وزير الدفاع منع قيام أي رحلات طيران عالمية بين الفاشر وعنتبي إلا لعمليات تغيير العسكريين (استبدال القوات)، وبالتالي لن تكون هناك رحلات لطائرات بين الفاشر وعنتبي في أوغندا، على أن تستبدل مسار الرحلة لتمر عبر مطار الخرطوم»، وأضافت: «إن البعثة حاولت تسيير رحلة من عنتبي إلى الفاشر عبر مطار الخرطوم الخميس الماضي، إلا أن السلطات لم تسمح لها بالهبوط في مطار الخرطوم، واضطرت إلى العودة لأوغندا، وكانت تقل موظفين تابعين ليوناميد». وأكدت أن بعثتها قررت لاحقاً إيقاف أي طيران لها بين السودان وعنتبي إلى حين صدور تعليمات جديدة، وأوضحت المتحدثة باسم البعثة أن عنتبي تعد قاعدة إقليمية لبعثات الأمم المتحدة، وسبق أن أصدرت المنظمة أوامر بنقل الموظفين الإداريين (موارد بشرية، سفريات، وموظفي حسابات) إلى العمل في عنتبي، وأشارت إلى أن الإجراء شمل عدة بعثات إقليمية في إطار خفض مصروفات البعثات الدولية.

ولفتت إلى أن عنتبي تمثل قاعدة لتدريب منسوبي البعثة في كل المجالات، كما تسمح (يوناميد) لمنسوبيها بقضاء عطلات الاستجمام فيها وتقوم بترحيلهم إليها عبر هذه الرحلات. وقالت: «إن بعض موظفي البعثة تأثروا من إيقاف هذه الرحلات.

في السياق أكد الناطق باسم الخارجية العبيد مروح، أن سلطات الطيران المدني ووزارة الدفاع أبلغت فعلياً (يوناميد) أن رحلاتها إلى خارج السودان يجب أن تمر عبر مطار الخرطوم، غير أن الناطق باسم الخارجية نفى أن تكون سلطات الطيران المدني السودانية منعت أي طائرة تابعة ليوناميد من الهبوط على مطار الخرطوم الخميس الماضي، سواء أكانت قادمة من عنتبي أم من الفاشر».


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled