اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تكلفة الحج المميز وصلت ۷۹ الف جنيه، والاقتصادي ما بين ۳٥ – ۳۸ الف جنيه

تكلفة الحج المميز وصلت ۷۹ الف جنيه، والاقتصادي ما بين ۳٥ – ۳۸ الف جنيه

 

الخرطوم …. أمهل البرلمان، الخطوط الجوية السودانية »سودانير ٤۸ « ساعة، لتقديم جدولة تفويج الحجيج السودانيين لاداء شعيرة الحج للعام ۱٤۳٦ هجرية ذهابا وايابا، وفي الاثناء اتهمت الادارة العامة للحج والعمرة، الناقل الوطني، بعدم جاهزية طائراته لنقل الحجيج من والي الاراضي المقدسة، وهددت باللجوء لبدائل نقل اخرى لتفويج ٤ الف حاج .


وكلف رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالبرلمان محمد احمد حامد الشايب ، وكيل وزارة النقل باستدعاء، المدير العام للخطوط الجوية السودانية خلال ٤۸ ساعة، للوقوف علي جدولة تفويج الحجاج للاراضي المقدسة.


وأعلن المدير العام لهيئة الحج والعمرة المطيع محمد احمد فى جلسة سماع نظمتها لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان للوقوف علي ترتيبات وزارة الارشاد و الاوقاف بشان الاستعداد لموسم الحج ۱٤۳٦ هجرية أمس، باكمال كافة الاستعدادت الخاصة بنقل الحجاج البالغ عددهم ۱۲ الف و ٦۸۷ الف حاج بحراً ، و ۱۳ الف و ۳۰۱ حاج براً. وأشار الي تعاقد الهيئة لنقل ۲ الف حاج بالخطوط الجوية السعودية و ٦۲۲ حاج بشركة صن اير و ۱٦٥۰ حاج بطيران ناس و ٤ الف حاج بالناقل الوطني، قبل أن يعلن عدم إطمئنانه لجاهزية سودانير في تفويج الحجيج، معلنا عن بدء الفوج الاول لحجاج البر في ۱۳ ذو القعدة وتفويج حجيج الجو في الثاني من ذي الحجة. واكد محمد احمد أن ٦٥ ٪ من تكلفة الحج سلمت للمملكة العربية السعودية، وحذر من شركات وهمية تستهدف الحجاج وتحتال عليهم وطالب باتخاذ الحيطة والحذر والتعامل مع البنك الاسلامي فقط، واوضح أن ۹۸ ٪ من الحجاج تتراوح اعمارهم مابين ۲۰ – ٦۰ عاما بينما ۱.۸ ٪ فوق الستين.


وفي السياق نفي مدير الادارة العامة للحج والعمرة المطيع محمد احمد، دخول ﷼ واحد من تكلفة الحج على خزينة الدولة ، وقال أن البعثة تحج على نفقة وزارة الحج السعودية بينما يسافر الدستوريين علي نفقتهم الخاصة. وأعلن محمد احمد عن معالجة القصور الذي صاحب قضية الاطعام في الموسم الماضي، لافتاً الي تخصيص وجبات بالذوق السوداني » عصيدة ، كسرة ، فول « وتعيين عمال مناولة. وأكد محمد احمد في البرلمان أمس أن ۹۸ ٪ من تكاليف الحج تعود للحاج في شكل خدمات، وقال أن أموال التسيير تورد في حساب ببنك السودان، بينما تورد اموال الحجيج في حساب ببنك الخرطوم.


وكشف عن إبرام عقود بين الحجاج ووكالات السفر من جهة والهيئة والوكالات من جهة اخري، وهدد بمحاسبة الوكالات حال حدوث اي خلل واعتماد نظام الاحلال والابدال موسم الحج المقبل.


وقال محمد احمد أن تكلفة الحج جواً للعام ۱٤۳٦ تبلغ ۲۲.٦۰۰ ألف جنيه وبحرا ۱۹ الف جنيه، بينما وصل حج المؤسسات الى ۲۷ ألف جنيه، والحج المميز ۷۹ الف جنيه، والاقتصادي ما بين ۳٥ – ۳۸ الف جنيه، كاشفا عن توجيهات رئاسية بتخفيض الحج المميز.

 

الجريدة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled