اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الوكالة الفرنسية لتنمية السياحة تسعى لجذب مزيد من السائحين في المنطقة

بمشاركة 32 شركة ومكتباً في الملتقى

 

 

أعلنت الوكالة الفرنسية لتنمية السياحة وهي منظمة حكومية لتنشيط السياحة تتخذ من دبي مقرا لها، أنها تسعى إلى جذب مزيد من السائحين بمنطقة الشرق الأوسط للمنتجعات الجبلية والثلجية وذلك في خطوة تهدف إلى زيادة عدد السائحين ليتجاوز 891,000 سائح سنويا.

وأطلقت الوكالة الفرنسية لتنمية السياحة بوابة الكترونية "www.rendenzvousenfrance.com خلال معرض سوق السفر العربي لتساعد سائحي المنطقة على التخطيط واختيار المواقع السياحية داخل فرنسا في خطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر واختيار الأماكن.

وقال كريم ميكاشيرا، المدير التنفيذي، مكتب الشرق الأوسط، الوكالة الفرنسية لتنمية السياحة:"يعتبر سائحو منطقة الشرق الأوسط أحد العناصر الرئيسية في مجال السياحة العالمية، ولذلك نحن نسعى إلى جذب مزيد من السائحين ذوي القدرة على الإنفاق والإقامة لفترات طويلة داخل فرنسا".

وأضاف كريم: "يشكل سائحو المنطقة عنصرا مهما ومؤثرا في قطاع السياحة لما يتمتعوا به من دخل مرتفع يمكنهم من الإنفاق والإقامة لمدد أطول وذلك مقارنة بالسائحين من الدول الأخرى، حيث تنعكس زيادة حجم السائحين لفرنسا على الناتج القومي والذي يساهم بنسبة 7% من الاقتصاد القومي الفرنسي".

ووفقا للإحصائيات التي أجرتها الوكالة الفرنسية لتنمية السياحة أن 50% من سائحي المنطقة ينفقوا ما يزيد عن 5000 يورو يوميا، وتصل مدد إقامتهم إلى 11 يوميا في الرحلة الواحدة والتي تعد الأطول مقارنة بسائحي الدول الأخرى. وأن الغالبية العظمى من سائحي فرنسا بالمنطقة تأتي من دول مجلس التعاون خاصة الإمارات، والمملكة العربية السعودية والكويت.

وفي خطوة لجذب مزيد من سائحي المنطقة قامت فرنسا بتخصيص أماكن إقامة فاخرة بالفنادق من فئة الخمس نجوم لتقديم أفضل سبل الرفاهية والراحة لعشاق السياحة الفاخرة، حيث أن ما يزيد عن 42% من المقيمين في القصور الفندقية من منطقة الشرق الأوسط.

قال كريم:"تسعى الوكالة الفرنسية لتنشيط السياحة إلى تسليط الضوء سنويا من خلال سوق السفر العربي على أماكن سياحية جديدة ومتنوعة لسائحي المنطقة وهذا العام نركز على سياحة المنتجعات الجبلية والثلجية والتي تعد وجهة سياحية جديدة ومختلفة للسائحين بالمنطقة".

تضم فرنسا مجموعة متنوعة من المنتجعات الجبلية والثلجية في مناطق جبلية تصل مساحتها إلى 1,240,000 متر مربع، و26,581 فدان منحدرات تزلج مجهزة و3,685 مصاعد معلقة للوصول للمناطق الجبلية ومناطق التزلج. فرنسا تجذب ما يزيد عن 5 ملايين سائح سنويا توفر عائدات بقيمة 7 مليارات يورو.

أوضح كريم:"تهدف خطط العمل الالكترونية إلي تسريع الحملات الترويجية التي تقدمها الوكالة الفرنسية لتنشيط السياحة بالمنطقة، حيث أن ثلث مبيعات السياحة الفرنسية تتم من خلال شبكة الانترنت، وأن ثمانية من كل عشرة سائحين يخططون رحلاتهم السياحية عبر شبكة الانترنت".

وأشار: "تقدم البوابة الالكترونية "www.rendenzvousenfrance.com " جميع الخدمات للسائحين والمواقع السياحية والحجز عبر شبكة الانترنت، حيث تلعب دورا مهما في تنشيط السياحة الفرنسية لسرعة الحصول على المعلومات والحجوزات".

يشارك تحت مظلة الوكالة الفرنسية لتنشيط السياحة في معرض سوق السفر العربي هذا العام ما يزيد عن 32 شركة عاملة في مجال السياحة بفرنسا منهم ممثلون من منطقة جبال الألب الفرنسية، والمكاتب والشركات السياحة من مناطق مختلفة بفرنسا.

المصدر : البيان الاماراتى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled