اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز يفتتح مركز استعلامات زوار العقبة السياحى

 

العقبة "المسلة" ….  افتتح وزير السياحة نايف الفايز بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس ناصر مدادحة وأعضاء مجلس المفوضين ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في المملكة بيث بيج في العقبة اليوم الخميس مركز استعلامات زوار العقبة السياحي بحلته الجديدة بعد تنفيذ أعمال توسعة وتطوير خضع لها المركز .

ونفذت أعمال التوسعة بدعم من مشروع تطوير السياحة في الأردن (2 ) ومشروع العقبة للتنمية المجتمعية والاقتصادية الممولين من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية .

وقال المدادحة في حفل الافتتاح أن المنتج السياحي في العقبة يعد من أفضل المنتجات السياحية عالميا لتكامليته ووقوعه على رأس المثلث السياحي الذهبي الذي يضم بالإضافة للعقبة وادي رم والبترا معتبرا مسؤولية تطوير وتسويق هذا المنتج مسؤولية مشتركة بين السلطة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص الذي هو شريك أساسي في التسويق والترويج للمنتج السياحي على المستوى الوطني .

وثمن المدادحة اهتمام وزارة السياحة والوكالة الأميركية للتنمية الدولية بتنشيط الواقع السياحي في العقبة مشيرا إلى أن السلطة تولي اهتماما خاصا بهذا القطاع حيث افرد له ما يقارب 50 بالمئة من الاستثمار الكلي في العقبة ومن الخطة الإستراتيجية الاستثمارية التي تنفذها سلطة المنطقة الخاصة .

وقالت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بيث بيج في كلمة لها أن الوكالة معنية تماما برفد وتطوير كافة القطاعات الخدمية والاجتماعية في المملكة مثلما أولت اهتماما خاصا بهذا الأمر في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وكذلك أريافها وبواديها لتعزيز واقع حياة الناس وتطويرها انسجاما مع مفهوم التنمية المستدامة التي تسعى لتحقيقها الوكالة في أماكن تواجدها مثنية على التطور السياحي الملموس في العقبة والذي بات يلعب دورا رئيسا في مجالات التنمية المختلفة .
 

ويعتبر مركز الاستعلامات الجديد الذي تم افتتاحه الأول من نوعه في الأردن والدول المجاورة من حيث الخدمات التي يقدمها لتسهيل حركة السياح وتوفير كافة المعلومات والخدمات التي يحتاجونها بالإضافة إلى توفيره خدمات القراءة ومشاهدة الأفلام السياحية الخاصة بالعقبة ومختلف المناطق السياحية في المملكة .

كما يقدم المركز للسائح المواد الدعائية والمنشورات السياحية وكافة المعلومات المتعلقة بالمواقع السياحية والأثرية في العقبة التي يمكن للسائح مشاهدتها والاستمتاع بها .

وحسب الإحصائيات التي أجراها المركز فقد بلغ عدد رواده منذ التأسيس حوالي 74 ألف سائح من أكثر من 20 جنسية .
 

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled