Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاحداث التاريخية فى بريطانيا تستقطب أعداد قياسية من سياح دول الخليج

قدوم أعداد غفيرة من الخليج العربى لحضوراليوبيل الماسى للملكة إليزابيث و الدورة الأولمبية
 

القاهرة "المسلة" خاص …. قالت اليومَ هيئة السياحة البريطانية «فيزيت بريتن» إن أعداد السائحين ورجال الأعمال الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة من بلدان الخليج خلال عام 2011فاقت الأعداد المسجَّلة لعام 2010، متوقِّعة أن يتواصل هذا الزخم خلال عام 2012 لما يشهده هذا العام من فعاليات عدّة، في طليعتها استضافة العاصمة البريطانية لدورتي الألعاب الأولمبية (27 يوليو -12 أغسطس 2012) والبارالمبية (29 أغسطس – 9سبتمبر 2012) صيف هذا العام والاحتفال باليوبيل الماسي لاعتلاء ملكة بريطانيا العرش في مطلع شهر يونيو.
 

يُذكر أن الملكة إليزابيث الثانية تحتفل هذا العام بمرور ستين عاماً على اعتلاء العرش، حيث جلست على العرش في السادس من فبراير 1952، وبهذه المناسبة يشرف قصر باكنغهام، مقرّ إقامة الملكة إليزابيث، على فعاليات عطلة نهاية أسبوع اليوبيل الماسي (5-2 يونيو 2012) التي تشمل حفلة موسيقية في قصر باكنغهام، وسباق الخيل «ديربيإبسوم2012» واحتفالية نهر التايمز بمشاركة ألف سفينة من المملكة المتحدة وبلدان الكومنولث وعدد من بلدان العالم.

وتسبق عطلة نهاية أسبوع اليوبيل الماسي استضافة العديد من الفعاليات والمعارض العامة في العاصمة البريطانية وبقية أنحاء البلاد للاحتفال بمرور ستين عاماً على اعتلاء إليزابيث الثانية العرش.

وقالت كارول ماديسون، مدير هيئة السياحة البريطانية «فيزيت بريتن» في الإمارات: "شهد عام 2011 حفل زفاف الأمير وليام، وأسهم حفل الزفاف الملكي في جذب أعداد قياسية من السائحين من حول العالم إلى العاصمة البريطانية. وأما هذا العام فنحن على موعد مع اليوبيل الماسي لاعتلاء الملكة إليزابيث الثانية العرش، مثلما نحن على موعد مع دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفيتين بلندن، لذا نتوقع زيادة قياسية في أعداد السائحين الذين سيصلون إلى المملكة المتحدة من بلدان الخليج، وأن يتواصل هذا الزخم خلال الأعوام القادمة".

يُذكر أن أعداد الزائرين من دولة الإمارات العربية المتحدة نمت بنسبة 13بالمئة خلال عام 2011، حيث بلغ عددهم 240,000 زائر. 
 

 
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله