اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عمان تشارك فى فعاليات معرض تركيا الأول للسفر والسياحة

مسقط "المسلة" …. تشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة بعد غد في فعاليات معرض اللقاء العربي التركي الأول للسفر والسياحة في مدينة بورصة بتركيا بمشاركة عدد من الدول العربية والإسلامية الصديقة في المنطقة ويستمر ثلاثة ايام.

تأتي مشاركة السلطنة في هذه الفعالية الكبيرة كون مسقط عاصمة للسياحة العربية لعام 2012م وكونها تعتبر المقصد الأول للسياحة وأفضل وجهة عربية يقصدها السياح حسب الكثير من استطلاعات الرأي لعدد من المجلات والصحف المهتمة بالقطاع السياحي.

undefined

وقد دأبت السلطنة ممثلة في وزارة السياحة على حضور مثل هذه الفعاليات الإقليمية والدولية من أجل التسويق للمقومات السياحية والثقافية والبيئية الكبيرة التي تمتلكها السلطنة ومن هذا المنطلق تحرص الوزارة ممثلة في المديرية العامة للترويج السياحي على المشاركة في الكثير من هذه الفعاليات ومن ضمنها المعارض العالمية كمعرض لندن وبرلين وسوق السفر العربي بدبي وغيرها من المعارض العالمية والإقليمية.

كما تقوم الوزارة من خلال هذه المعارض بالترويج للفعاليات الثقافية التي يتم تنظيمها لتفعيل حركة السياحة الثقافية والتي تنظم بشكل سنوي على مسرح حصن الفليج ومسرح المروج بصلالة والترويج والتعريف بما أبدعته يد الإنسان العماني من بناء للقلاع والحصون والأفلاج والمباني التراثية التي تعكس هوية وخصوصية السلطنة، وأيضا الترويج للفعاليات الرياضية العالمية التي تستضيفها السلطنة مثل مسابقة صيد الأسماك وسباق ريجاتا وتحدي الرمال بولاية بدية وسباق رالي عمان وطواف عمان.

كما تسعى وزارة السياحة من خلال الأجنحة المقامة بالفعاليات إلى التعريف بالسلطنة وما تحتويه من كنوز طبيعية وثقافية من خلال حرصها على تنظيم وعقد العديد من الندوات وحلقات العمل واللقاءات التعريفية للمهتمين بالقطاع السياحي وتوزيع الكتيبات والمنشورات السياحية والخرائط وتنظيم حلقات العمل للشركات المختصة المحلية والعالمية.

المصدر: العمانية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled