اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لبنان يشارك في الملتقى العربي للاعلام السياحي في القاهرة

 

القاهرة "المسلة" … أطلق "المركز العربي للاعلام السياحي" فعاليات الملتقى العربي للاعلام السياحي في دورته الرابعة بعنوان "نلتقي لنرتقي"، في احتفال رسمي اقيم مساء أمس في قاعة "أوجيني" في فندق "ماريوت" – الزمالك في القاهرة، حضره وكيل أول وزير السياحة المصري سامي محمود ممثلا وزير السياحة منير فخري عبد النور ومختصون ومهتمون ومشاركون من لبنان، المغرب، مصر، تونس، السعودية، الاردن، الامارات، الجزائر، اليمن، البحرين، سلطنة عمان، السودان، الفنان المصري سمير الاسكندراني، اضافة الى عدد كبير من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والاعلامية من مختلف الاقطار العربية.

بداية، فيلم وثائقي عن المراحل التي مر بها المركز منذ تأسيسه منذ ثلاث سنوات. ثم كانت كلمة ترحيبية للمذيعة في "قناة القاهرة" دينا المغربي، اشارت فيها الى ان "انعقاد الملتقى يصادف اليوم العالمي للتراث"، مركزة على "اهمية الحفاظ على التراث باعتباره حضارة الامم".

undefined

وتحدث الرئيس المفوض في المركز العربي للاعلام السياحي عبد الرحمن الصانع الذي لفت الى "دور الاعلام السياحي ترشيدا واستقطابا والذي من خلاله يتم جذب الآلاف بل الملايين"، عارضا "الخطوات التي خطاها المركز"، لافتا الى انه "يتطور يوما بعد يوم"، مؤكدا "العمل على قناة فضائية مستقلة متخصصة".

ونقل محمود تحيات الوزير ورئيس هيئة التنشيط السياحي، شاكرا للمركز "ما يبذله في سبيل الترويج للسياحة العربية"، معلنا ان "السياحة مهمة جدا بالنسبة لمصر فهي تمثل 10 الى 18 في المئة من مداخيل الخزينة العامة، ويدخل لمصر ما قيمته 12 مليار ونصف المليار دولار أميركي سنويا، وهذا يمثل 20 في المئة من اجمالي العملات الصعبة الواردة الى مصر، كما ان هناك 5 ملايين مواطن يعملون في هذا القطاع الذي يلعب دورا مهما في الاقتصاد المصري".

واذ اشار محمود الى ان السياحة العربية مهمة جدا قال: "ان الاعلام والسياحة وجهان لعملة واحدة وقد تأثرت مصر في الفترة الأخيرة بالمد الاعلامي وبالاتجاه الاعلامي من خلال "تشويش وتشويه" الصورة وقد اثرت الاحداث التي شهدناها على قطاع السياحة إلا أن هذا الأمر عاد وتحسن مع عودة الاستقرار بحيث سجلت زيادة في الاشهر الثلاثة الاولى من عام 2012 قدرت بنسبة 32 في المئة، وقد استقبلت مصر مليونين ونصف المليون سائح منذ بداية العام الجاري الى الآن، وقد حققت السياحة العربية ما يفوق 64 في المائة. نحن في حاجة الى دعم الاعلام العربي بأطيافه كافة ونقل الحقيقة بدون تزيين أو تزوير، مصر آمنة دولة كبرى وهي ترحب بكل زائر، الزائر الاجنبي والاولوية للزائر العربي".

وتحدث مدير فندق ماريوت الزمالك ريتشارد زيولا الذي رحب بالحاضرين، مشددا على "أهمية الاعلام بالتعريف بكل المقاصد السياحية بموضوعية وصدقية".

وقد تم توقيع بروتوكول التعاون والتكامل بين المركز العربي للاعلام السياحي ممثلا بنائب رئيس المركز خالد خليل وجمعية العلاقات العامة العربية ممثلة بالسيد السعيد سالم خليل .

وختاما كانت كلمة لنائب رئيس المركز العربي للاعلام السياحي خالد خليل عرض فيها دراسة شاملة عن واقع الاعلام السياحي في الدول العربية.
وفي ختام الاحتفال اعلن رئيس اللجنة المنظمة للملتقى خالد عمر عن جوائز الاعلام السياحي والتكريمات وجاءت كالاتي:

جائزة افضل صحافي سياحي لمدير تحرير صحيفة "الاهرام" القاهرية مصطفى النجار، جائزة افضل مجلة سياحية عربية تسلمها أحمد غاوي لفائدة مجلة "أسفار"، جائزة أفضل ملحق صحافي سياحي لمؤسسة "دار الخليج" للطباعة والنشر وتسلمها حسام يوسف، جائزة الشريك الاستراتيجي لشركة "تيز" ، جائزة الوجهة السياحية الافضل للاسرة العربية لمجموعة "رتاج" للفنادق والضيافة، جائزة رجل التراث العربي الأول الشيخ فيصل بن قاسم ال الثاني، جائزة الريادة في العمل السياحي العربي لنبيل حسن الفقيه وزير السياحة السابق في اليمن وايضا للرئيس السابق لهيئة التنشيط السياحية، جائزة سفير السياحة العربية لعام 2012 الدكتور علي بن حمزة العمري.
كما تم خلال الاحتفال تكريم الباحث سالم عبد القوي.

وكان الإعلاميون العرب المشاركون في الملتقى قد شاركوا في ورشة العمل الأولى التي أقيمت صباح اليوم نفسه حول "المعالجة الاعلامية الحديثة لاخبار القطاع السياحي" .

undefined

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled