اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تطلق فعاليات ثقافية وفكرية الشهر الجارى

أبوظبي "المسلة" …. تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال الشهر الجاري برنامجا حافلا بالفعاليات الثقافية والفكرية والدورات المتخصصة والمعارض الفنية.

وتنظم الهيئة بالتعاون مع المتحف البريطاني معرض "كنوز ثقافات العالم" في منارة السعديات وذلك خلال الفترة من 18 ابريل الجاري وحتى 17 يوليو القادم حيث يقدم المعرض لوحات تجسد ثراء وتنوع الفن الاسلامي التقليدي وأدوات صنعت في شرق القارة الافريقية خلال العصر الحجري القديم بالاضافة الى اعمال فنية من عصر النهضة في أوروبا.
 

undefined

وفي هذا الاطار تعقد في منارة السعديات محاضرة لمدير المتحف البريطاني نيل مكريغور بعنوان "كنوز تاريخ البشرية وما صنعته من اشياء".

وتعقد هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة أيضا امسية شعرية بعنوان "شهادة وقراءات" للشاعر عز الدين ميهوبي يوم الاربعاء القادم الموافق 11 ابريل الجاري كما تقدم محاضرة بعنوان الانثوية وسؤال الهوية للدكتورة يمنى العيد يوم الأربعاء 25 ابريل الجاري.

ويشهد شهر ابريل الجاري افتتاح معرض "ذاكرة" للفنان وداد ثامر وذلك في 16 ابريل في المسرح الوطني ويستمر حتى 29 من الشهر نفسه.

وعلى صعيد المحاضرات تنظم الهيئة محاضرة بعنوان "الاخر في الرواية الخليجية" يقدمها الدكتور معجب العدواني وذلك يوم الاربعاء الموافق 18 ابريل الجاري في قاعة المحاضرات بالمسرح الوطني بابوظبي.

وفي مدينة العين يقام معرض نحت للفنان باتريك فلافين في مركز القطارة للفنون خلال الفترة من 14 ابريل حتى 24 مايو القادم.

اما الدورات التي ينظمها المرسم الحر خلال الشهر وهي صباحية ومسائية فتتنوع ما بين تصميم المجوهرات وتصميم وتنفيذ الازياء والابرو بالاضافة الى الديكور والاشغال اليدوية بالورق والرسم وتنقيات الاكراليك والرسم المائي والرسم على الحرير وعلى الزجاج.

ويقدم الخطاط الاماراتي محمد مندي دورات في الخط العربي في حين يقدم المرسم ايضا دورات في التصوير الفوتوغرافي للمتقدمين والمبتدئين.

ويواصل مركز المواهب والابداع التابع للهيئة تقديم دوراته الشهرية مثل دورات البالية والرسم والموسيقى والاشغال الفنية وتنمية مهارات التفكير واللغة الفرنسية والخط العربي والتي تستهدف الفئة العمرية من 6 الى 15 سنة.
 

undefined

اما مشروع "كلمة" للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فقد اصدر مؤخرا سلسلة "ثمرات من دوحة المعرفة" لمجموعة فريدة من المؤلفين المتخصصين.

وبصدور هذه السلسلة يكون مشروع "كلمة" قد شق مدخلاً صلباً في تقريب المعارف العلمية والتاريخية بعيدة المنال إلا للمتخصصين من ذهن القارئ العربي الأمر يتعلق بقضايا كبرى يتم طرحها بطريقة جذابة وبتقنيات تربوية مرحة وبأسئلة تقربها من الذهن وتجعلها سهلة المنال ويقوم بذلك متخصصون في جميع المجالات بنظرة تنم عن شمولية معرفتهم وقدرتهم على الغوص في أدق الدقائق وبالأخص بتيسيرهم للمعرفة وتبسيطهم للمعطيات والإشكاليات بصورة تجعل القارئ منبهراً من قدرته على الإمساك بأعقد القضايا وأكثرها استعصاء كالجزيئات والنظرية والنسبية ومسألة الزمن وغيرها.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled