اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة تونس يتوقع عودة حركة القطاع العام الحالى

 

تونس "المسلة …  توقع وزير السياحة في الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ أن يستعيد القطاع السياحي لبلاده عافيته خلال العام الجاري، وبالتالي المساهمة في تفعيل الحركة الإقتصادية في البلاد.

وقال الفخفاخ في تصريح إذاعي امس الأربعاء إن المعطيات المتوفرة تشير إلى أن القطاع السياحي التونسي سيتمكن خلال العام الجاري من إستعادة نصف ما كان قد فقده خلال العام الماضي من حيث العائدات وعدد الوافدين.

وأضاف أن التوقعات تشير كلها إلى أن تونس ستستقبل ما بين 5.5 مليون و6 ملايين سائح خلال العام الجاري، إذا توفر عامل الأمن والإستقرار في البلاد، مقابل 6.9 مليون سائح خلال العام الماضي.

ولفت في هذا السياق إلى أن القطاع السياحي في بلاده تمكن منذ مطلع العام الجاري ولغاية العشرين من الشهر الجاري، من تسجيل 250 ألف سائح إضافي لعدد السياح بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وأضاف أن هذا التطور في عدد السياح ترافق مع نمو ملحوظ في مداخيل هذا القطاع،حيث بلغت 1.2 مليار دينار(816.32 مليون دولار).
 

وبلغ إجمالي حجم مداخيل القطاع السياحي التونسي 3.200 مليار دينار (2.17 مليار دولار)، خلال العام 2010، مقابل 2.480 مليار دينار (1.687 مليار دولار) في العام 2011، فيما سجل عدد السياح الوافدين تراجعا بأكثر من مليوني سائح.يذكر أن مداخيل القطاع السياحي التونسي سجلت خلال العام الماضي تراجعا بنسبة 33′ بالمقارنة مع العام 2010.وكان القطاع السياحي التونسي يساهم سابقا في تغطية نحو 63.5′ من عجز الميزان التجاري للبلاد، كما يساهم بنسبة كبيرة في توفير النقد الأجنبي.

المصدر: د. ب. أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled