اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة كردستان تسعى جاهدة لنيل عضوية منظمة السياحة العالمية

 

سليمانية "المسلة" …. افاد مسؤول في هيئة سياحة اقليم كردستان، ان هناك جهوداً حثيثة تبذل من اجل نيل عضوية منظمة السياحة العالمية، ومن المقرر ان تشارك الهيئة في الايام القليلة المقبلة بمؤتمر الدول السياحية العالمية المزمع عقده في اسبانيا.

وافاد المتحدث باسم هيئة سياحة اقليم كردستان نادر روستي لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) "وفقا لخطة استراتيجية وضعتها الهيئة بهدف تطوير الواقع السياحي في الاقليم، فان هناك جهودا تبذل اسوة ببقية القطاعات، لانعاش السياحة في كردستان، وبهذا الصدد تم عرض فقرات ومواضيع بينها القيادة الالكترونية للسياحة، واعلان 12 نوعا من السياحة، والتمهيد لجعل المناطق السياحية اسواقاً تجارية، الى جانب فقرات اخرى".

واضاف انه "بفضل الخطط الموضوعة لانعاش السياحة والتوجهات التي اختلفت عن الاعوام السابقة، فان واقع السياحة في اقليم كردستان بات يشهد تطورا ملحوظا، الامر الذي اسهم في تطوير السياحة الاقتصادية".

واشار روستي الى انه "ضمن احدث مساعينا في هذا الجانب، قمنا بابرام عقد مع المعهد الاوروبي-العربي المتخصص بالسياحة والمدعم من قبل الامم المتحدة وجامعة الدول العربية، ووفقا للعقد فان المعهد يقوم بفتح دورات تدريبية وتأهيلية للكوادر السياحية في اقليم كردستان، وفق المقاييس العلمية، الى جانب تأمين زمالات دراسية لعدد من الطلبة الراغبين باكمال تعليمهم العالي في مجال السياحة بالجامعات الدولية البارزة".

وكشف المتحدث باسم هيئة سياحة الاقليم عن انه "عن طريق كل الخطط آنفة الذكر نسعى الى نيل عضوية منظمة السياحة التابعة للامم المتحدة، وننوي ان تكون لنا مشاركة فاعلة في المؤتمر المزمع اقامته بالعاصمة الاسبانية مدريد خلال الايام القليلة المقبلة، والاتصال بالجهات المعنية للحصول على دعمها في نيل عضوية المنظمة الدولية للسياحة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled