اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ميمون يدعو إلى استحداث كونفيديرالية للمتعاملين في قطاع السياحة

الجزائر "المسلة" …. دعا وزير السياحة و الصناعات التقليدية اسماعيل ميمون اليوم الثلاثاء، بالجزائر كل المتعاملين و الفاعلين في قطاع السياحة و الصناعات التقليدية إلى استحداث كونفيديرالية وطنية للمتعاملين في مجالات السياحة و الأسفار و الفندقة و الصناعات التقليدية.

و صرح ميمون خلال لقاء وطني مع متعاملين و فاعلين في قطاع السياحة و الصناعات التقليدية قائلا "أعرض عليكم فكرة استحداث كونفيديرالية وطنية للمتعاملين في مجالات السياحة و الأسفار و الفندقة و الصناعات التقليدية حتى يكون لكم فضاء للتشاور و التفكير و العمل الموحد".

و أوضح الوزير أن هذه الهيئة ستلعب دور "المحاور" و "الواجهة" تجاه قطاعات أخرى و الشركاء و الهيئات الدولية العاملة في نفس المجال. و اعتبر أن هذه الكونفيديرالية يمكن أن تنضم في المستقبل للكونفيديرالية الوطنية للمتعاملين الاقتصاديين (أرباب العمل) من أجل فرض قطاع السياحة و الصناعات التقليدية كقطاع اقتصادي بالكامل.

و أضاف ميمون أنه يمكن لهذه الهيئة أن يكون لها دور مهم من خلال اقتراحاتها و قراراتها المتعلقة بالتنمية الوطنية مشيرا إلى أن جودة الآداءات ووجاهة إنجازات قطاع السياحة مرهونة بطبيعة علاقات قطاع السياحة مع بيئته الاقتصادية و المهنية و الاجتماعية.

undefined

و تميز اللقاء الوطني للمتعاملين و الفاعلين في قطاع السياحة و الصناعات التقليدية بتنصيب ثلاث ورشات حول تعزيز العلاقات المهنية بين مختلف الفاعلين في قطاع السياحة و دعم السياحة الداخلية و تحسين جودة العروض و المنتجات السياحية.

و ستتوج أشغال هذه الورشات التي تستمر في جلسات مغلقة بتوصيات ترمي إلى ترقية قطاع السياحة و تنظيم نشاطات المتعاملين المختصين في هذا المجال.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled