اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض مراسم سيوة يسلط الضوء على سياحة مصر الداخلية

 

سيوة "المسلة" ….. افتتح د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية والشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المعرض السنوي " مراسم سيوة " بحضور مجموعة من الفنانين والنقاد والإعلاميين والجمهور، تتضمن الافتتاح فقرات غنائية وإستعراضية رائعة قدمتها فرقة النيل للالات الشعبية، وضم المعرض أعمال الفنانين الحاصلين على المنحة السنوية بهيئة قصور الثقافة بواحة سيوة وعددهم 19 فنان وفنانة.

وصرح المليجي في بيان لوزارة الثقافة الاثنين بأن هذا المعرض السنوى يُعد أحد الإسهامات الهامة في دعم السياحة المصرية الداخلية وذلك بتسليطه الضوء على تلك البقاع الساحرة من أرض مصر من خلال أعمال فنية على مستوى رفيع ترصد أجوائها الخلابة وعادات وتقاليد أهلها التراثية وكنوزها الطبيعية والتاريخية، ويؤكد التعاون بين قطاعات وهيئات وزارة الثقافة ،كما أصبح أحد العلامات المميزة على أجندة الأنشطة الثقافية والفنية.

و أضاف سعد أن في مصر العديد من المناطق الساحرة والعبقرية التي تتميز بمناطق بيئية دائماً ما تُلهم الفنانين من بينها واحة سيوة التي تمثل كنزاً فنياً ثرياً ، مشيراً بأن هئية قصور الثقافة تُرسل أفواجاً من شباب الفنانين لينهلوا من نبعها الفني الفريد، ليقدم للجمهور نتاج إبداعات هؤلاء الفنانين والفنانات.

 

المصدر: أخبار مصر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled