اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

(ايبيريا) الاسبانية تلغي 156 رحلة جوية في التاسع من ابريل نتيجة اضراب الطيارين

مدريد " المسلة " … اعلنت شركة الطيران الاسبانية (ايبيريا) الغاء 156 رحلة جوية كانت مقررة في التاسع من شهر ابريل المقبل نتيجة اضراب جديد لطياري الشركة لمواصلة الاحتجاجات على انشاء فرع جديد للشركة منخفض التكاليف (ايبيريا اكسبرس).

وقالت الشركة في بيان هنا الليلة ان ذلك يأتي نتيجة اول اضراب ينفذه طيارو الشركة ضمن جدول اضرابات يتضمن 30 اضرابا خلال الفترة بين التاسع من ابريل ولغاية نهاية شهر يوليو المقبل وذلك بعد فشل المفاوضات مع ادارة الشركة (ايبيريا) بخصوص ظروف العمل في ظل وجود الشركة الجديدة (ايبيريا اكسبرس).

وكانت نقابة طياري الشركة اعلنت الاسبوع الماضي ان الطيارين سيقومون باضرابات خلال ايام الاثنين والجمعة في الفترة بين التاسع الى 20 من شهر ابريل المقبل تزامنا مع فترة عيد الفصح واعياد محلية اخرى للضغط على ادارة الشركة بهدف الغاء الفرع الجديد الذي ترى فيه الاخيرة مخرجا من الازمة الاقتصادية ووسيلة لتوفير وظائف عمل جديدة.

وكان طيارو شركة الطيران (ايبيريا) نفذوا 12 اضرابا خلال الاشهر الماضية ما تسبب في الغاء اكثر من 10 الاف رحلة جوية وذلك احتجاجا على قرار الشركة انشاء الفرع المنخفض التكاليف (ايبيريا اكسبرس) معتبرين انه يحد من امكانيات (ايبيريا) ويحولها الى مجرد شركة "طيران رخيص".

واطلقت (ايبيريا اكسبرس) اولى رحلاتها الجوية داخل الحدود الاسبانية يوم الاحد الماضي في الوقت الذي ستطلق عملياتها في اوروبا خلال شهر يونيو المقبل برحلات الى ايطاليا واليونان وايرلندا فيما من المتوقع ان يعمل فيها 500 موظف منهم 150 طيارا بحلول نهاية العام الحالي.

المصدر : كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله