اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

” الاخوان” تعلن ترشيح خيرت الشاطر لرئاسة مصر

 

القاهرة "المسلة" … أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة (الإخوان المسلمون) في مصر ترشيح خيرت الشاطر لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأعلن المرشد العام للجماعة محمد بديع هذا القرار في مؤتمر صحفي.

وكان مصدر من الجماعة أكد في وقت سابق أن مكتب الإرشاد، وهو أعلى هيئة لاتخاذ القرار في جماعة الإخوان المسلمين، "إستقر بشكل نهائي على موقفه من مسألة ترشيح أحد قادة الجماعة لخوض سباق انتخابات رئاسة الجمهورية".

وعقد مكتب الإرشاد إجتماعاً استغرق أكثر من 6 ساعات للخروج بموقف واحد من قضية ترشيح أحد قادة الجماعة للإنتخابات الرئاسية أو مساندة أحد المرشحين.

وقال المصدر إن الإجتماع شهد تبايناً في الرؤى ما بين تيارات 3 أولهما ترشيح الشاطر، أو إعلان الدعم لواحد من اثنين مرشحَين هما عبد المنعم أبو الفتوح أو حازم أبو إسماعيل، فيما رأى التيار الثالث أن تنأى الجماعة بنفسها عن سباق الإنتخابات فلا تُقدم مرشحاً ولا تدعم أحداً.

وكان مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين قد عقد اجتماعاً ظهر السبت لحسم موقف الجماعة من قضية المشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية المرتقب إجراؤها في 23 أيار/ مايو المقبل.

وتعتبر جماعة الإخوان المسلمين التي تأسست كحركة إصلاحية إجتماعية عام 1928 على يد حسن البنا، أكبر جماعة منظمة في مصر إذ تنتشر مكاتبها في مختلف المدن والقرى المصرية بشكل مُستلهم من أسلوب الخلايا في التنظيمات اليسارية.
 

المصدر: وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled