اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المسهلي : إنشاء هيئة عامة للطيران المدنى يعزز مكانة سلطنة عمان عالمياً

مسقط "المسلة" ….  قال الشيخ سعيد بن علي المسهلي وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الطيران المدني ان التوجيه السامي للسلطان قابوس بن سعيد بانشاء هيئة عامة للطيران المدني تكون لها الاستقلالية الادارية والمالية سيزيد من مكانة السلطنة عالميا في مجال صناعة الطيران خاصة في ظل المنافسة الشديدة التي تشهدها بيئة الطيران المدني على المستوى العالمي وذلك من خلال الارتقاء لتقديم اعلى مستويات الامن وسلامة الطيران وفق المعايير الموصى بها من قبل المنظمات الدولية المعنية بشؤون الطيران المدني .

واضاف في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان هذه الخطوة ستمكن الطيران المدني بالسلطنة من القيام بمسؤولياته وفق افضل الممارسات العالمية في ظل التحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني الامر الذي يستدعي توفير بيئة ملائمة تتوافر فيها كافة الامور المتعلقة بالامن والسلامة وقادرة على التكيف مع التطورات المتلاحقة والمتسارعة في هذا المجال وايضا سوف ترفع من كفاءة اداء قطاع الطيران المدني بالسلطنة من الناحية التشغيلية ليتوافق مع المتطلبات الدولية .

واشار  وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الطيران المدني الى ان انشاء هيئة للطيران المدني سوف يساهم في اعادة هيكلة الطيران المدني بما يتوافق مع الهياكل التنظيمية لنظرائه في قطاعات الطيران المدني الدولي والذي بدوره سيساهم في تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في هذا المجال وفق المتطلبات الدولية وتحفيزها لبذل المزيد من الجهد والعطاء وتأمين الاستقرار الوظيفي لها بغية المحافظة عليها خاصة في ظل التنافس على الوظائف التخصصية المتعلقة بمجالات الطيران المدني .
 

واكد ان الاعلان عن انشاء الهيئة سوف يكون له المردود الايجابي في النهوض بقطاع الطيران المدني بالسلطنة والارتقاء به الى المستوى الذي يضع السلطنة في مكانة متميزة بين دول المنطقة خاصة وانها سوف تتمتع بالاستقلالية الادارية والمالية .

وذكر ان شؤون الطيران المدني بالسلطنة كغيره من سلطات الطيران المدني حول العالم يعد ملزم نحو الاخذ بالاسس التي تضعها منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمة العالمية للارصاد الجوية واتحاد النقل الجوي الدولي من معايير دولية تتعلق بالملاحة الجوية والمطارات والنقل الجوي والاتصالات وغيرها من القوانين والامور ذات العلاقة بالطيران المدني .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled