اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“السياحة”: من المتوقع ان يشهد عيد الفصح اقبالا مميزا من السياح

الخميس "المسلة"…. أعلن المكتب الاعلامي في وزارة السياحة في بيان اليوم، ان احدى وكالات الانباء نشرت خلال هذا الاسبوع تقريرا عن افضل 10 اماكن في العالم لقضاء عطلة عيد الفصح، حيث احتل لبنان المرتبة الثالثة عالميا في هذه اللائحة بعد الارجنتين واليونان، متقدما على بلدان عريقة في السياحة مثل السويد، فرنسا، اسبانيا وكندا.

وفي وصف لاجواء عيد الفصح المميز في لبنان، اعتبر التقرير ان زوار لبنان في مناسبة عيد الفصح سيلاحظون الطرقات المزينة خصيصا لهذه المناسبة، والمحلات والمطاعم المليئة برموز العيد مثل ارانب الشوكولا والبيض الملون، حتى وجود صيصان حية في بعض الاماكن. وتتميز الجمعة العظيمة بقداس مهيب، اضافة الى قداس عيد الفصح الذي هو احتفال كبير حيث يقصد الجميع الكنائس بدون استثناء. وبعد حضور القداس ينهي الجميع صوما نباتيا استمر 40 يوميا بولائم من اللحوم وعادة "تفقيس البيض".

ويدعو التقرير الزوار لتذوق حلويات الفصح المميزة واهمها "المعمول"، هذه الحلويات الصغيرة المحضرة من السميد والزبدة والمحشوة بالتمر والفستق والجوز والمزين بالسكر الناعم".

واعتبرت وزارة السياحة "ان ادراج لبنان في المرتبة الثالثة على هذه اللائحة هو امر بالغ الاهمية من ناحية الترويج لهذا البلد، كما يحمل دلالة واضحة على تميز لبنان في كونه تحول الى مقصد للسياحة الدينية في المنطقة والعالم. ومن المتوقع ان يشهد عيد الفصح اقبالا مميزا من المغتربين اللبنانيين والسياح الذين يقصدون لبنان للتمتع باعياده الدينية المميزة".

وذكر رئيس نقابة مكاتب السياحة والسفر جان عبود ان حجوزات شركات الطيران خلال عطلة عيد الفصح ستكون ممتلئة خصوصا من اللبنانيين المغتربين والسياح الاوروبيين، معتبرا "ان موسم السياحة سيكون واعدا من خلال هذه المؤشرات".
 

المصدر: ليبانون فايلز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled