اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

‏2.2‏ مليار جنيه خسائر شركات الطيران الحكومية

 

القاهرة "المسلة" .. . أكد نسيم محروس حنا وكيل اول الجهاز المركزي للمحاسبات والمسئول عن قطاع الطيران بالجهاز ان خسائر شركات الطيران الحكومية وصلت لنحو‏2.2‏ مليار جنيه في العام المالي الماضي.

وأوضح ان نسبة امتلاء الطائرات جاءت في معدلات متدنية جدا بعد ثورة يناير ورغم ذلك لم تستطع الشركات ايقاف التشغيل واضطرت لتحمل اعباء مالية كبيرة, خاصة ان وقف خط جوي معين تكاليفه اعلي من خسائر تشغيله لأنه سيترتب عليه خروج الشركة من منظومة العمل لفترة وبالتالي عند العودة مرة أخري ستضطر لجذب ثقة الركاب وهو الأمر الذي يحتاج لفترة زمنية طويلة.

وقال ان شركات الطيران وهي شركة مراقبة النقل الجوي, ومصر للطيران, وشركة المطارات وشركة تكنولوجيا الطيران شهدت تطورا ملحوظا خلال الـ5 سنوات الماضية في نتائج أعمالها ولكن احداث الثورة وتداعياتها اثرت سلبا علي هذه المعدلات.

وفيما يتعلق بما تردد عبر رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق أثناء توليه منصب وزير الطيران المدني وإسناده عمليات تحديث المطارات بالأمر المباشر قال حنا إن هذا لم يحدث خاصة ان هذه العملية ت خضع لمراقبة البنك الدولي الذي خصص اموال هذه التحديثات وهو الذي تولي اختيار الشـــركة المنفذة وهي شــــركة تركيـــة, مشيرا الي أن هذه شائعات ليس لها أساس من الصحة.

المصدر: الاهرام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled