اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزراء الاقتصاد العرب يعتمدون ثلاث استراتيجيات خاصة بالسياحة والأمن المائي والحد من الكوارث

 


بغداد "المسلة" …. قرر المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء الاقتصاد والمال العرب خلال اجتماعهم التحضيري اليوم اعتماد ثلاث استراتيجيات للسياحة والامن المائي والحد من الكوارث لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة.

وذكر البيان الختامي للاجتماع إن وزراء المال والاقتصاد العرب اعتمدوا الاستراتيجية السياحية العربية وآليات تنفيذها ، ودعوا المجلس الوزاري العربي للسياحة الى اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية السياحية العربية واليات تنفيذها ومتابعة عمليات التنفيذ .

واضاف ان الوزراء قرروا اعتماد استراتيجية الامن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة ، ودعوا المجلس الوزاري العربي للمياه الى اتخاذ الخطوات والاجراءات اللازمة لتنفيذ استراتيجية الامن المائي في المنطقة العربية بالتنسيق والتعاون مع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة اكسادوكذلك مع المنظمات العربية المعنية وصناديق التمويل والجهات المانحة مع الاخذ بالاعتبار النظم التقليدية للمياه .

وبشأن ما يخص متابعة تنفيذ اعمال القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورتها الاولى التي عقدت بالكويت عام 2009 ودورتها الثانية في شرم الشيخ 2011 والاعداد للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة العام المقبل 2013 ، قرر المجلس بحسب البيان الاحاطة علماً بالاجراءات التي اتخذتها الدول العربية والامانة العامة لجامعة الدول العربية والمجالس الوزارية العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمم العربية التنموية في دورتيها السابقتين ودعوتها للاستمرار في ذلك والاحاطة علماً بالاجراءات التي تم اتخاذها بشان الاعداد للقمة العربية الاقتصادية في دورتها الثالثة بالرياض في كانون الثاني 2013 .

وتابع البيان وقرر الوزراء العرب اعتماد الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث ، ودعوة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة الى اتخاذ الخطوات والاجراءات اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية العربية للحد من الكوارث بالتنسيق والتعاون مع المنظمات العربية المعنية.

وبشأن الاعداد والتحضير للمؤتمر العربي حول تنفيذ الاهداف التنموية للعام الحالي ، اكد الوزراء بحسب البيان على اهمية انعقاد المؤتمر العربي حول تنفيذ الاهداف التنموية للالفية وتصوراً للتحرك المطلوب حتى عام 2015 وما بعدها تمهيداً لعرضه على القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة في الرياض 2013 وعلى المؤتمر العام رفيع المستوى للجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول العام المقبل .

واشار الى إن الوزراء قرروااعتماد اعلان مراكش الصادر عن المؤتمر العربي رفيع المستوى لحقوق الطفل مراكش 2012 كمنهاج عمل تلتزم به الدول الاعضاء خلال السنوات الخمس المقبلة للارتقاء باوضاع الطفولة في المنطقة العربية .

وكان وزراء المال والاقتصاد العرب قد عقدوا اليوم اجتماع المجلس الاقصتادي والاجتماعي العربي الذي يعد التقارير لتقديمها الى القادة العرب في اجتماعات القمة العربية في يوم الخميس المقبل.

وقد شارك في الاجتماع اليوم ستة وزراء عرب فقط ، فيما مثل بقية الدول العربية المشاركة في الاجتماع عدد من المستشارين والمندوبين.

المصدر: إيبا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled