اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ناس القابضة تعين الكابتن فرانسوا بوتيلير رئيساً تنفيذياً لها

الرياض "المسلة" المحرر العام ….أعلن سليمان بن عبدالله الحمدان الرئيس لمجموعة ناس القابضة الشركة الأم لطيران ناس، أنه في إطار برنامج شمل عدد من التعيينات بالوظائف القيادية لطيران ناس لتتولى مسئولية تطبيق الإستراتيجية التوسعية التي تطمح الشركة إلى تنفيذها خلال الأعوام القادمة فقد تم استقطاب أحد الكفاءات العالمية وهو الكابتن فرانسوا بوتيليركرئيس تنفيذي لطيران ناس.


وفي أول تصريح له بعد تعيينه رئيساً تنفيذياً لطيران ناس ، ذكر فرانسوا بوتيليرر أنه قد آن الآوان لطيران ناس بعد مرور خمس سنوات من تشغيله أن ينطلق إلى آفاق العالمية والعمل على تنويع موارد دخله لزيادة معدل الربحية وبنفس مفهوم الطيران الذكي الذي نجح في ترسيخه ومؤكداً على أن طيران ناس يمتلك من القدرات البشرية والفنية مايمكنه من تنفيذ توجهه الجديد .

الجدير بالذكر أن الكابتن فرانسوا قد بدأ مسيرته العملية قبل 25 عاماً واكتسب خبرة في خطوط الطيران المجدولة والطيران العارض والطيران الخاص في مجالات إدارية وتقنية وكمدرب طيران. مع شركة آيروليزينغ كـ طيار رحلات خاصة على الطائرات من طراز DC9 وشركة لير جت السنغافورية قبل إلتحاقه بعمليات الصليب الأحمر الدولي في حرب الخليج الأولى. وفي عام 1996م ولأول مرة في مسيرتة شارك في تأسيس وإطلاق شركة طيران كانت تدعى بـ سويس ورلد مقرها في جنيف أعتمدت على طائرات من طراز بيونج B767 لتخدم محطة نيويورك، وفي عام 2000م التحق مرة أخرى بسويس اير كـطيار ومساعد قائد الأسطول أفرو ومسئول عن المشاريع الخاصة. كما ساهم في تأسيس شركة فلاي بابو الخاصة في أوروبا وقد ترأس عمليات الشركة ومن ثم أصبح الرئيس التنفيذي لها.

تخرج الكابتن بوتيلير من ENCR وحصل على دراسات في إدارة الأعمال التجارية والإقتصاد من جامعة لوزان (HEC).وفي العام 2009 أكمل دراسته في برنامج تطوير التنفيذيين PED وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والإقتصاد من جامعة لوزان IMD.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled