اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشارقة تستقبل 400 ألف سائح من اتحاد الدول المستقلة خلال عام 2011

الشارقة " المسلة " … أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أن عدد السياح من اتحاد الدول المستقلة " الكومنولث " الذين زاروا امارة الشارقة خلال عام 2011 الماضي ارتفع إلى نحو 400 الف سائح بنسبة زيادة 14 بالمائة عن عام 2010 .

وأكدت الهيئة أن السياح الروس يشكلون أعلى نسبة في قائمة أعداد السياح الذي يزورون الشارقة على مدار العام حيث يتوافد إلى الإمارة أكثر من 200 ألف سائح روسي سنوياً ويزداد هذا العدد بشكل مستديم بحسب الإحصائات السنوية .

جاء ذلك بمناسبة مشاركة إمارة الشارقة في الدورة 19 لمعرض موسكو الدولي للسياحة والسفر الذي إنطلق أول أمس ويختتم غدا بمشاركة أكثر من 3000 عارض يمثلون أكثر من 185 وجهة عالمية .

حيث يشهد جناح الإمارة إقبالاً كبيرا منذ اليوم الأول للمعرض الذي افتتح يوم أمس الأول وتوافد عليه آلاف الزوار من اتحاد الدول المستقلة وأوروبا للتعرف على منتج الشارقة السياحي والوجه التراثي والحضاري للإمارة والاطلاع على أبرز المهرجانات والفعاليات التي تنظمها على مدار العام.

ويترأس وفد امارة الشارقة المشارك بالمعرض محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي ويضم ممثلين عن هيئة مطار الشارقة وإدارة متاحف الشارقة والعربية للطيران والخالدية للسياحة وكونستيب للسياحة والسفر وفندق رامادا الشارقة وفندق راديسون بلو ومجموعة فنادق الشارقة الوطنية " منتجع ماربيلا وفندق هوليداي انترناشيونال ومنتجع أوشيانيك" ومجموعة فنادق مبارك عبد العزيز الحساوي " فندق كارلتون الشارقة وبيتش اوتيل الشارقة وفندق نوفا بارك وموتيل غولدن بيتش " .

وقال النومان إن الأسواق الروسية وأسواق اتحاد الدول المستقلة تعد من أكبر الأسواق العالمية المصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة وتعمل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على الحفاظ على التواجد في سوق السياحة الروسي وذلك وفق استراتيجية مدروسة قائمة على استهداف هذه الأسواق وتعزيز المكانة التي احتلتها الشارقة لدى السياح الروس عبر المشاركة في أبرز المحافل والمعارض التي تنظمها هذه الأسواق مثل معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر وذلك بهدف استقطاب المزيد من السياح إلى قضاء إجازة متميزة في إمارة الشارقة .

وأشار النومان إلى إطلاق العربية للطيران مؤخراً رحلات مباشرة جديدة إلى مدن روسية شكلت خطوة مهمة لتعزيز أواصر العلاقات بين الوجهتين وتسهيل سفر السياح الروس إلى إمارة الشارقة التي تحتل مكانة متميزة عند السياح الروس واتحاد الدول المستقلة الذين ينجذبون لقضاء الإجازة على شواطئ الإمارة الذهبية والاستمتاع بالطقس الدافئ على مدار العام.

وتتميز مشاركة امارة الشارقة بمعرض موسكو الدولي للسياحة والسفر هذا العام بموضوع الرحلات السياحية وعرض تطور قطاع الرحلات البحرية على الساحل الشرقي لللإمارة وتحديداً في مدينة خورفكان التي تتميز بالميناء الطبيعي الوحيد في منطقة الخليج وتستقبل عددا من الرحلات السياحية من أوروبا والعالم على مدار العام.

وتشارك إمارة الشارقة في معرض موسكو بجناح متميز يعرض منتج الشارقة السياحي ويجمع بين التراث والثقافة وبين التطور والعمران الذي تشهده امارة الشارقة اضافة الى المهرجانات العالمية التي تنظمها الإمارة على مدار العام ..كما توزع المنشورات الترويجية عن الإمارة على زوار جناح الشارقة باللغتين الإنجليزية والروسية.

 

المصدر : وام


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled