اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

400 مشارك دولي يحضرون مؤتمر “السياحة المستدامة” في عمان الشهر المقبل

عمان "المسلة" …. تنطلق فعاليات مؤتمر "نحو سياحة مستدامة في المتوسط" بحضور نحو 400 مشارك في العاصمة عمان في 26 من شهر نيسان (إبريل) المقبل برعاية بنك الاستثمار الأوروبي وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الأردنية.

وقال منسق المؤتمر في وزارة السياحة والآثار يزن الخضيري إن "المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها القطاع في دول المتوسط والبحث عن الأوضاع في هذه الدول وتأثيرها على السياحة إلى جانب بحث موارد تمويل المشاريع السياحية".

ويشار إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي الذي يملكه الاتحاد الأوروبي يركز التمويل المقدم من البنك على المشاريع الاستثمارية الكبيرة، بالإضافة الى الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وهو إحدى مؤسسات مجموعة البنك الأوروبي للاستثمار التي أنشئت في العام 1958 م بهدف بناء أوروبا وتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول الاتحاد الأوروبي وتحقيق الاستقرار المالي بينها، وذلك عن طريق توفير قروض طويلة الاجل للمشاريع الاستثمارية لتحقيق النمو الاقتصادي، بالإضافة الى دعم الشراكة الاورومتوسطية وتعاون الجنوب- شمال.

وبين الخضيري أن المؤتمر الذي سيقام في فندق مريديان عمان سيشمل 4 جلسات رئيسية تتعلق بالآفاق المستقبلية للقطاع السياحي والتركيز على تطلعات العاملين في القطاع إضافة إلى دور قطاع الساحة في الاقتصاد الوطني والإقليمي.

وأضاف الخضيري أن جلسات المؤتمر الذي تحمل بنك الاستثمار الأوروبي معظم تكاليفه ستتضمن ملف السياحة المستدامة ومصادر الطاقة واستخداماتها والبنية التحتية اللازمة والتطور العمراني إضافة إلى مصادر تمويل المشاريع والاستثمارات السياحية.

وبين أن عدد المشاركين سيصل إلى نحو 400 مشارك أغلبهم خبراء دوليون في مجال السياحة والاستثمار السياحي من دول العالم كافة ومن أوروبا ودول البحر المتوسط خاصة.

وكان وزير السياحة والآثار نايف الفايز قال لـ "الغد" إن إقامة هذا المؤتمر في الأردن يعد رسالة إيجابية الى جميع دول العالم لما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار وهو فرصة لعرض المناخ السياحي الأردني لرجال الأعمال والعاملين في القطاع السياحي من مختلف أنحاء العالم.

وتطرق الفايز إلى أن مؤتمر تطوير السياحة في الأردن الذي سيقام في شهر حزيران (يونيو) المقبل ستنظمه منظمة السياحة العالمية، وسيسهم هو الآخر في جذب مزيد من السياح والاستثمارات إلى المملكة.

وكان أمين عام منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي قال إن "المنظمة تستعد لإقامة مؤتمر دولي بعنوان "تطوير السياحة في الأردن" في منطقة البحر الميت خلال حزيران (يونيو)، بالتعاون مع وزارة السياحة".

وأضاف الرفاعي في حديث سابق لـ "الغد" أن المؤتمر الذي سيقام في قصر المؤتمرات في البحر الميت سيضم عددا من رجال الأعمال ووكلاء سياحة وسفر عالميين، وكذلك أصحاب شركات الطيران والفنادق وصناع القرار السياحي من جميع أنحاء العالم.

وبين أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو التعريف بالمناخ السياحي في الأردن وزيادة فرص استقطاب المجموعات السياحية العالمية الى الأردن والتعريف بمزايا المنتج السياحي الأردني.

وكان الدخل السياحي في الأردن تراجع العام الماضي بنسبة 16.4 % الى 2.8 مليار دولار مقابل 3.4 مليار دولار في العام 2010، بعد سنوات شهد فيها تزايدا في الإيرادات والسياحة الإقليمية والأجنبية.

ويشكل قطاع السياحة الأردني ما نسبته 14 % من الناتج المحلي الإجمالي، ويشكل مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة التي يعتمد عليها الأردن الى جانب التحويلات في ميزان المدفوعات.

وأشار الرفاعي الى أن مجلس السياحة والسفر العالمي والذي يضم عددا من رجال الأعمال المختصين بالقطاع السياحي سيشاركون في هذا المؤتمر الدولي.

وقال إنه التقى وزير السياحة والآثار نايف الفايز خلال الأسبوع الماضي في مدريد أثناء حضور معرض السياحة العالمي، حيث أكدوا تعاون المنظمة مع الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لإنجاح هذا المؤتمر المهم وكذلك تقديم التسهيلات للأردن والاستفادة من خبرات وبرامج المنظمة الدولية.

وأبدى الرفاعي استعداده التام للتعاون في إنجاح الجهود الأردنية على المستوى السياحي الدولي لتعزيز مكانة الأردن على خريطة السياحة العالمية.

وتصدر المنظمة الإحصاءات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم ومقرها في مدريد.

المصدر: الغد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled