اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رالي “اكتشف الأردن” الأول ينطلق في أيار وسط تحضيرات غير مسبوقة

عمان "المسلة" …. اكتشف الأردن للمرة الأولى خلال الفترة من (24-26) أيار (مايو) المقبل، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ونادي السيارات الملكي الأردني وبرعاية من Evason Six Senses و Luminox و مجموعة جعفر وأولاده وبرعاية إعلامية من مجلة GO ومجلة Torque وإذاعة Play fm و Sunny fm ، وسيقام الرالي لمدة ثلاثة أيام، وبالتزامن مع احتفالات الأردن بعيد الاستقلال، وبمرور 200 عام على اكتشاف البتراء. يهدف الرالي إلى دعم السياحة الأردنية وربطها بالرياضة، وتشجيع عشاق السيارات والعائلات والسائحين للمشاركة في أهم حدث ستشهده المملكة خلال العام 2012. وسيتم تنظيم مؤتمر صحفي خاص في الفترة القادمة للإعلان عن المزيد من تفاصيل هذا الحدث الكبير وكيفية التسجيل فيه للراغبين بالمشاركة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “iSports” متخصصة في تنظيم وإدارة كافة الأنشطة الرياضية، وتوفر كافة الخدمات والمستلزمات المطلوبة لتنظيم أفضل الفعاليات الرياضية على الصعيدين الاحترافي والترفيهي. وحول رالي اكتشف الأردن قال المدير العام للشركة عثمان ناصيف : ” ارتأينا ضمن خطتنا السنوية إيجاد سبل كفيلة بتعزيز السياحة الأردنية، وربطها بالرياضة بشكل عام وبرياضة السيارات بشكل خاص، ويتيح الرالي أمام الجميع من كافة الشرائح المشاركة في منافساته، وسنقوم بتوفير كافة أجواء السلامة العامة والراحة للمشاركين، ويشمل برنامج الرالي فقرات عديدة متنوعة ومرتبطة بالفلكلور الأردني وطبيعة الأماكن السياحية التي سيمر بها المشاركون في الرالي، مما سيعطي انطباعا مميزا وفريدا من نوعه عن الأماكن الأثرية المهمة التي مرت بها الثقافات الرومانية واليونانية والعثمانية والنبطية والإسلامية ،كما وتشمل فعاليات الرالي عدة أنشطة منها مسابقة ” البحث عن الكنز”.

وأضاف ناصيف ” سيحمل الرالي في طياته كثيراً من الإثارة والندية والتنافس ضمن برامجه الشيقة والمتنوعة التي ستنال إعجاب كافة المشاركين، إضافة إلى التركيز على مشاركة عدة شرائح كالسائحين الذين سيقومون بالترويج للأردن في كافة أنحاء العالم والأماكن الأثرية التي يكنزها، من خلال مشاركتهم في الرالي، إضافة إلى أصحاب السيارات الكلاسيكية”.

ويدعم الرالي مشروع الأمم المتحدة للحد من الحوداث على الطرق من خلال تسليط الضوء على هذا المشروع ضمن برنامج الرالي وسيوفر رالي اكتشف الأردن فرصة فريدة من نوعها للعديد من عشاق السيارات لزيارة الأماكن السياحية في الأردن.

وعن تعليمات الرالي العامة فالمشاركة متاحة لأي مجموعة مكوّنة من 2 إلى 5 أشخاص من بينهم السائق ومساعده ولا توجد قيود على نوعية المركبات المشاركة في الرالي. ووفق تعليمات الرالي، يجب أن تكون رخصة القيادة للمشاركين الأردنيين سارية المفعول ، ويستطيع أي متسابق المشاركة في سيارته الخاصة أو بسيارة مستأجرة مع تأمين ساري المفعول ويمكن لأصحاب الدراجات النارية المشاركة في الرالي، والمشاركة في الرالي لا تتطلب أي مهارات خاصة في قيادة السيارة ، وعلى المشارك التقيد بتعليمات السلامة المرورية وقواعد السير الأردنية، والسرعة المحددة وكتيب مسار الرالي وسيتم عقد ورشة تدريبية للمشاركين قبيل انطلاق الرالي بهذا الخصوص.

ستخصص الشركة المنظمة للرالي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر) وعبر موقعها الإلكتروني www.facebook.com/DiscoverJordanRallyTour معلومات كاملة عن الرالي حيث سيتمكن الراغبون بالمشاركة من الاطلاع على كافة الأمور المتعلقة بآخر مستجدات الرالي والتعليمات الخاصة به، وكانت الشركة المنظمة للرالي قد باشرت ترتيباتها مع الجهات المختصة من أجل تسهيل مهمة المشاركين في الرالي.

وسينطلق المشاركون في الرالي في اليوم الأول من عمان باتجاه جرش، دبين، عجلون، أم قيس، بيلا، المغطس، فيما سيتوجهون في اليوم الثاني نحو بانوراما، طريق الملوك، سد الموجب، قلعة الكرك ومحمية ضانا ومن ثم البتراء (المدينة الوردية)، وسيتم في نهاية اليوم الثاني توزيع الجوائز على مستحقيها خلال حفل كبير. وسيحظى الرالي بدعم وتغطية من وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء المحلية والعالمية.
 

المصدر: الاصلاح

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled