اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرئيس الاكوادورى يدعو بلاده لفتح خط جوى مع تركيا لتعزيز السياحة

 

انقرة "المسلة" …. اعرب الرئيس الاكوادوري رفائيل كوريا ديلغادو هنا عن قلقه حيال التطورات في منطقة الشرق الاوسط لاسيما التي تجري في بعض دول المنطقة واكد اهمية ان تجري هذه التطورات بطريقة سلمية.

وقال ديلغادو الذي يزور انقرة حاليا في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس التركي عبدالله غول ان التطورات التي تجري في الشرق الاوسط وشمال افريقيا تبعث على القلق معربا عن دعم بلاده للحلول السلمية والديمقراطية.

واضاف ان تركيا تشكل نموذجا يحتذى به لدول الربيع العربي في مجال الاصلاحات والنظام الديمقراطي وان بلاده حريصة على اقامة تعاون سياسي مع تركيا من اجل صالح البلدين.

واوضح ان العلاقات التجارية بين البلدين هي مهمة بالطبع لكن التعاون في المجالات السياسية والتنمية والعلوم والتكنولوجيا والسياحة والثقافة حيوي داعيا الى عدم حصر هذه العلاقات في المجال الاقتصادي فقط.

واشار الى دعوة بلاده لفتح خط جوي بين البلدين من اجل تعزيز السياحة معربا عن امله بان تسير شركة تركيش ايرلاينز (الناقل الوطني التركي) رحلات جوية منتظمة الى الاكوادور للمساهمة في تطوير العلاقات الثنائية.

ودعا رجال الاعمال في البلدين الى الشروع في مشروعات استثمارية مشتركة وقال ان الاكوادور تسعى لتطوير قطاع التعدين الذي يشهد عزوفا من جانب المستثمرين الاجانب.
من جانبه اكد الرئيس غول انه اتفق خلال مباحثاته مع نظيره الاكوادوري على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي معربا عن عدم رضاه على مستوى التبادل التجاري الحالي بين البلدين والبالغ 150 مليون دولار.

واكد ان العمل يجري حاليا على التوصل لاتفاق تجارة حرة بين البلدين معربا عن ثقته في ان اتفاقا كهذا سيساهم في توسيع افاق التعاون الحالي.

وكان الرئيسان قد شهدا مراسم توقيع وزيري خارجية البلدين اتفاقيات لتعزيز التبادل في المجال السياحي والثقافي والتعليمي الى جانب مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال البيئة.

المصدر: كونا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled