اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ورشة عمل لرفع مستوى أداء العاملين بقطاع السياحة فى الامارات

دبى "المسلة" …. نظم المجلس الوطنى للسياحة والآثار في مقره في دبي أمس ورشة عمل لرفع أداء الموظفين وتطوير مهاراتهم الوظيفية وفقا للنظام الإداري الجديد للحكومة وذلك في إطار سياسة المجلس للتفاعل مع الموظفين ورفع كفاءاتهم في العمل.

وتم خلال الورشة التعريف بالنظام الجديد لإدارة الأداء وركائزه والذي يتضمن تخطيط الأهداف والمهارات السلوكية والمراجعة المرحلية.

وركزت محاور الورشة على عملية إسقاط الأهداف ووضعها والأوزان وتحديد الكفاءات السلوكية ومستوى المهارة إضافة إلى تعبئة وثيقة الأداء السنوي .

وصرح محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن الورشة تهدف إلى تفعيل وتطوير الكفاءات ورفع المهارات الوظيفية لدي العاملين في المجلس للمساهمة في النهوض بتطوير القطاع السياحى في الدولة .

وأكد حرص المجلس علي توطين هذا القطاع الحيوي للوصول إلى الهدف المنشود والذى يعكس اهتمام الدولة وجهودها لتطويرصناعة السياحة.

من جانبه قال حماد بن حماد مدير إدارة الخدمات المؤسسية والمساندة في المجلس الوطني للسياحة والآثار..إن الورش التدريبية تصب في استراتيجية المجلس الهادفة لرفع المهارات وتنمية القدرات لدي الموظفين .. منوها بأن تنظيمها يأتي تنفيذا لقرار المجلس الوزاري للخدمات وضمن خطة تطبيق نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية في الدولة.

يذكر أن " نظام إدارة الأداء " هو عملية تقييم أداء الموظف بالمقارنة مع الأهداف والمؤشرات الرئيسية للأداء التي يتم وضعها بالشراكة بين الموظف ورئيسه المباشر عن الفترة التي يتم خلالها التقييم بحيث تكون محددة في بداية فترة التقييم وتخضع لتحديث مستمر ومراجعة خلال فترة الأداء.
 

وينظر للأداء على أنه ترجمة عملية لكافة مراحل التخطيط في الجهة الحكومية ولا يعتبر هدفا في حد ذاته وإنما وسيلة لتحقيق غاية " نتائج ".

يأتي النظام الذي أعدته " الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية " انسجاما مع المفاهيم الإدارية التي تسعى الحكومة لتطبيقها وتنفيذا لما نص عليه المرسوم بقانون إتحادي رقم /11/ لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الإتحادية.

ويستند النظام على خمسة مباديء رئيسية هي تعزيز ثقافة الأداء للأفراد وتطويرها واشراك الموظفين في التخطيط ووضع الأهداف وتشجيع الرؤساء على تقديم التغذية الراجعة حول أداء موظفيهم بموضوعية ربط الترقيات والحوافز والعلاوات والتدريب والتطوير بمستوى الأداء وإرساء قيم العدل والثبات والإنصاف والمصداقية بتطبيق النظام .

ويطبق النظام على كافة الوزارات والجهات الاتحادية بغض النظر عن نوع ومدة العقد أو الدرجة الوظيفية بما في ذلك الموظفين العاملين بدوامين جزئي وكامل ويستثنى من ذلك العاملين في وظائف خدمية.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled