اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

14.9 مليار دولار مساهمة السياحة في الناتج المحلي للسعودية في 2012

 

الرياض "المسلة"…. يشارك حشد من كبار المسئولين التنفيذيين وصناع القرار في قطاعات الضيافة والتمويل والاستثمار من مختلف مناطق العالم في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2012 الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 28-30 أبريل في مجمع مدينة جميرا لبحث الفرص الاستثمارية المتوفرة والكامنة في قطاع الضيافة في المنطقة لا سيما المرتبطة بتطوير البنى التحتية لقطاع السياحة، بحسب شركة ميد التي تنظم المؤتمر بالتعاون مع «بنش ايفنتس».

وينعقد المؤتمر العربي وسط توجهات دول المنطقة النفطية، بما فيها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، خلال الفترة القادمة لتنفيذ برامج طموحة خاصة بتطوير البنى التحتية لقطاع السياحة بما في ذلك تطوير قطاع النقل والمواصلات وتطوير منشآت فندقية جديدة في اطار جهودها لتحقيق تنوع اقتصادي لها بعيدا عن النفط والعمل على زيادة عائداتها المادية من قطاع السياحة.

وأظهرت بيانات المجلس العالمي للسفر والسياحي أنه من المتوقع أن ترتفع مساهمة قطاع السفر والسياحة بشكل مباشر إلى 14.9 مليار دولار امريكي في الناتج المحلي الإجمالي للسعودية أو ما يعادل 2.9 في المائة في 2012 مقارنة بـ10.4 مليار دولار امريكي أو ما يعادل 2,7 في 2009.

وقال عمرو نحاس، المدير التنفيذي ورئيس قطاع العقارات في شركة شعاع كابيتال السعودية «من الملاحظ أن ايرادات الفنادق على وجه الخصوص في المملكة العربية السعودية تواصل نموها بشكل مطرد وهذا يعد مؤشرا على نمو القطاع السياحي فيها. ومع وفرة السيولة وفرص الأعمال المتوفرة والكامنة فيها، فنحن نرى أن المملكة تمثل وجهة هامة بالنسبة للاستثمار لا سيما في قطاع الفنادق خلال الفترة المقبلة».
 

وتركز المملكة حاليا على تطوير بنيتها التحتية الضرورية لقطاع السياحة مثل المطارات بهدف تشجيع السياحة الدينية والبينية وسياحة الأعمال حيث تنفق أكثر من 500 مليون دولار امريكي على توسيع المطارات الحالية وتخطط لبناء مطار جديد في جدة بكلفة 7 مليارات دولار أمريكي.

ويشهد المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2012 مشاركة عدد من المتحدثين حول الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية من كبار المسئولين في شركات ومجموعات فنادق عالمية بما فيهم محمد عرقوبي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لفنادق فيرمونت رافلز انترناشونال، ومصطفى سعيد، شريك أول في شركة «كلايد أند كومبني»، وباني حداد، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة ويندهام للفنادق، وسمير بيداس، نائب الرئيس الأول في ماريوت انترناشونال.

وينعقد المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2012 تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني بدبي ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات، وتنظمه ميد بالتعاون مع شركة «بنش ايفنتس». ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام آفاق الاستثمار والفرص المتاحة في قطاع الفنادق في منطقة الشرق الأوسط في ظل المتغيرات الاقتصادية الحالية والمستقبلية.
 

المصدر: أخبار الخليج

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled