اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشارقة تنال جائزة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في بورصة برلين 2012

برلين "المسلة" … حصدت إمارة الشارقة جائزة المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2012 الذي اختتمت فعالياته أمس وذلك بحسب تقييم كلية الأعمال بجامعة كولون الألمانية حيث حظي جناح الشارقة خلال أيام المعرض باهتمام كبير من المسؤولين ورواد العمل السياحي من مختلف دول العام.

وتسلم  محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الجائزة التي تعد السادسة على مستوى الجوائز التي حصدتها إمارة الشارقة من خلال مشاركاتها في هذا المعرض على مدى 15 عاما في المعرض الذي يعد من أبرز المحافل الدولية.. وأضافت الجائزة بعداً جديداً للجهود الترويجية التي تبذلها الهيئة في سبيل تسويق المنتج السياحي بكافة عناصره السياحية المختلفة.

حضر حفل تسليم الجائزة علي المدفع مدير عام هيئة مطار الشارقة الدولي وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي ووفد الهيئة المشارك في المعرض.

وأكد محمد علي النومان ل وام أهمية الاستمرار في المشاركة بمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر.. وقال ان مشاركات الهيئة في مثل هذه المعارض اعتمدت منذ البداية على ربط المقومات السياحية ومدى تطور البني التحتية في الإمارة بالسياسة الترويجية للهيئة القائمة على خطط واستراتيجيات تبرز أهمية المنتج السياحي والثقافي والتراثي والترفيهي الأمر الذي يعزز من الحضور البارز لإمارة الشارقة في جميع المشاركات المحلية الإقليمية والدولية.. مشددا على الدور الكبير الذي يلعبه معرض برلين في الوصول لأكبر عدد من المتخصصين والعاملين في القطاع السياحي.

واضاف ان مشاركة الشارقة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر تعكس بعد النظر لدى هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة والتوجه العام في تعريف السائح الألماني بمقومات الإمارة السياحية الغنية والمتنوعة مؤكدا ان هذا التكريم الذي يعد السادس من نوعه يمثل إنجازا يكمل مسيرة النجاحات على المستوى الدولي ويسجل ضمن الإنجازات التي تحققت ولا زالت منذ تأسيس الهيئة الأمر الذي يضعنا أمام مسؤوليات كبرى وتحديات أكبر لتوحيد الجهود مع جميع المعنيين بالقطاع السياحي بالإمارة.

واوضح إن إتباع معادلة الربط بين القطاع الخاص والحكومي في الترويج لإمارة الشارقة هو أحد أسباب نجاح مشاركاتنا في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر حيث نعتمد دائماً على مبدأ الشراكة في النجاح والتكامل في الأدوار بهدف دعم عجلة النمو الاقتصادي الذي تشهدها الإمارة.. كما تسهم مشاركة قطاعات الطيران والسفر والسياحة تحت مظلة الهيئة في شتى المحافل الدولية في تقوية فرص نجاحنا في الترويج لجميع المضامين السياحية في الشارقة وتجعلنا كأحد الجهات المعنية في الترويج السياحي بالإمارة أمام أفق أرحب وأشمل في المنظومة السياحية التنافسية.

وقال إن ما تقدمه الشارقة من خيارات سياحية خلال مشاركتها في جميع المعارض الدولية ولاسيما معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر يشكل محور اهتمام السائح الألماني حيث اتضح ذلك جلياً من خلال المردود الإيجابي والزيادة الملحوظة التي حققتها الإمارة في أعداد السياح الأوروبيين بشكل عام والألمان بشكل خاص على مدى الأعوام ال14 الماضية مشيرا الى اهمية اللقاء المباشر بين المعنيين بصناعة السياحة في مختلف أنحاء العالم في تحقيق التواصل والإطلاع على مستجدات السياحة العالمية وقياس مدى تطورها وتفاعلها مع العوامل الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية.
 

واشار النومان الى إن مزيج الشارقة الثقافي والتراثي وبيئتها التي تجمع بين الشواطئ والجبال الساحرة أعطاها طابع التميز والتفرد السياحي الخاص وأهلها لتكون منارة من منارات الشرق وبالتالي رسخ قناعتنا بأن لدينا منتج سياحي منافس وقادر على أحداث قفزة نوعية في الخدمات السياحية المقدمة في ظل عوامل سياحية مساعده وهامة تسهل علينا عملية الترويج للإمارة.

وحرصت الشارقة في جميع مشاركاتها الدولية على إضفاء عامل التميز ليس فقط عبر جناح متميز يعكس هوية الإمارة ومفرداتها السياحية بل أيضاً عبر توفير المعلومات السياحية والمطبوعات الترويجية حول الإمارة باللغتين الإنجليزية والألمانية والتي تم توزيعها على زوار المعرض بالإضافة إلى الفعاليات التراثية المصاحبة والتي عززت الشارقة من خلالها صورتها الثقافية والتراثية والضيافة العربية الأصيلة.

يذكر ان إمارة الشارقة تشارك في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر للعام الخامس عشر على التوالي حيث يعد المعرض الرائد في مجال صناعة السياحة العالمية ويقوم بزيارته أكثر من 180 ألف زائر من بينهم 108 ألاف زائر متخصص ويشارك فيه 11 الف عارض من 180 دولة.

وكانت الشارقة قد حصلت على 6 جوائز خلال مشاركتها بالمعرض تشمل جوائز افضل جناح مشارك على مستوى منطقة الشرق الأوسط للعوام 2007 و2011 و2012 وجائزة أفضل جناح مشارك على مستوى الدول العربية المشاركة لعامي 2008 و2010 وجائزة افضل جناح بحسب تقييم كلية الأعمال بجامعة كولون الألمانية لعام 2009 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled