اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

النعيمى: مشاركة سياحة أبوظبى فى بورصة برلين حقق نتائج إيجابية للقطاع

برلين "المسلة" …. أكد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن مشاركة الهيئة في معرض بورصة السفر العالمية2012 في برلين حققت نتائج إيجابية وتخدم القطاع السياحي في إمارة أبوظبي.

وقال في حديث لوكالة أنباء الإمارات " وام " إن المشاركة في دورة العام الجاري التي اختتمت أعمالها في العاصمة الألمانية أمس كانت الأضخم من كل الدورات السابقة.
 

وأشار إلى أن الهيئة وجهت الدعوة الى أكبر /500 / شركة سياحة وسفر في المانيا لزيارة جناحها في معرض برلين وأسفرت اللقاءات والاجتماعات عن توقيع عقود ومذكرات تفاهم وإتفاقيات من شأنها النهوض بالقطاع السياحي المتنامي في إمارة ابوظبي .. متوقعا شراكات مهمة مع الألمان والأوربيين في المرحلة القادمة لاقامة مشاريع سياحية فاخرة.

وأشار إلى زيادة كبيرة في عدد الشركات من إمارة أبوظبي في الجناح والتي بلغت نسبة / 15 / في المائة عن العام الماضي..وشاركت في جناح أبوظبي العام الجاري /75 / شركة من القطاع السياحي في أبوظبي.

وبصفته مدير المكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قال النعيمي..إن هناك خطط لإقامة ورش عمل بشأن السياحة في أبوظبي ومشروعاتها العملاقة ومرافقها المتطورة في باريس وعدد من الدول الأوروبية لزيادة الوعي بأهمية أبوظبي كوجهة سياحية عالمية تقدم أفضل الخدمات باسعار تنافسية .

وأكد تواصل الاستعدادات لإقامة " معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات " في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يوم 28 مارس الجاري.

وقال النعيمي إن جناح أبوظبي في هذا المعرض سوف يكون الاكثر تميزا وتنوعا ليعكس التطور المتواصل في البنية التحتية للاجتماعات والمؤتمرات في أبوظبي والفرص الواعدة التي توفرها.

وأشار الي أن الجناح سوف يضم المجموعة الجديدة من مرافق الضيافة الفاخرة ومشاريع تحديث وتطوير المنشآت الحالية التي تساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للاجتماعات والمؤتمرات، وتفتح المزيد من آفاق النمو أمام صناعة السياحة.

وأشار إلى أن الهيئة تتبنى خطة تمتد لعشرة أعوام وتهدف إلى دخول الإمارة قائمة أفضل /50 / وجهة للمؤتمرات والاجتماعات في العالم وزيادة إمكاناتها في هذا المجال بمعدل عشرة أضعاف و دخلها من سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض بمعدل خمسة أضعاف.

وقال إن أبوظبي سيكون لها نصيب كبير من السياحة الخليجية والعربية خلال موسم الصيف لتوفر الامن والاستقرار والاسعار المعتدلة والخدمات الراقية .

ولفت بهذا الصدد الى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تعكف حاليا مع شركة الاتحاد للطيران والشركات والمجموعات الفندقية بابوظبي لطرح عروض خاصة للعائلات الخليجية والعربية وغيرها من مختلف الزوار لقضاء عطلاتهم في اجواء امنة وباسعار واقعية .

وتوقع أن تشهد الدورة السادسة من معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات " خلال شهر مارس الحالي ارتفاعا في أعداد العارضين والمشاركين والزوار .. كما توقع ارتفاع معدلات سياحة الاعمال والمؤتمرات في ابوظبي بفضل القاعات الفاخرة والخدمات المتميزة في فنادق أبوظبي لاقامة المؤتمرات والمناسبات مؤكدا نمو هذه الصناعة في مجال الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض .

وأوضح أن خطة الهيئة الترويجية تعتز الوصول إلى أسواق سياحية واعدة لتصبح عنصراً مكملاً لأسواقنا التقليدية في أوروبا وبما يتواكب مع توجهات الصناعة العالمية .

وبين مدير إدارة الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن الأنشطة الترويجية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الأسواق الجديدة تدعم شبكة مكاتب الهيئة الخارجية التي تضم حاليا تسعة مكاتب وبرنامج الهيئة المكثفة لاستضافة الوفود الإعلامية الدولية .. مشيرا إلى أن الهيئة تسعى الى تنمية وتنويع المقومات والمقاصد الترفيهية في أبوظبي قبيل إفتتاح متاحف ومنشآت "المنطقة الثقافية" في " جزيرة السعديات " بدءا من العام 2015 والتي ستكون عند اكتمالها أكبر مركز للمرافق الثقافية في العالم".

وأكد أن مبادرة " آفاق أبوظبي " توجه رسالة واضحة لصناعة السياحة العالمية، وترحب بانضمامها كشريك في مسيرة تطور قطاع السياحة في العاصمة الإماراتية، والاستفادة من فرصة تنمية نشاطها .

ونوه بأن خطة أبوظبي السياحية تضع إطارا لدعم التعاون مع كافة الجهات العاملة في صناعة السياحة الدولية وتوفر ركيزة مستدامة لزيادة عدد زوار الإمارة..وذلك من خلال تشجيع واستقطاب شركات السفر والسياحة من مختلف أنحاء العالم، وإتاحة المجال أمامها لاغتنام الفرص السانحة في قطاع السياحة في العاصمة الإماراتية الذي يحقق نموا سريعا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled