اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البطريرك الراعي يزور مسجد الملك الحسين بن طلال

عمان "المسلة"… زار البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للموارنة والوفد البطركي المرافق من لبنان أمس مسجد الملك الحسين بن طلال بدعوة من هيئة تنشيط السياحة بحضور وزيري الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي والسياحة والاثار نايف الفايز.

وعبر البطريرك عن اعجابه بعمارة المسجد المميزة والقيم الجمالية الرائعة ذات الجو الروحاني والذي يذكر بدور الاديان عامة والاسلام والمسيحية خاصة في السعي من اجل الرقي الانساني والتقدم الحضاري .

واطلق البطريرك الراعي من مسجد الحسين الذي زاره قداسة البابا بندكت السادس عشر في ايار 2009 نداء لجميع المؤمنين من كل الاديان نتيجة الايام العصيبة والدقيقة التي تمر بها المنطقة مبينا أنه انطلاقا من خبرتي الاردن النموذج ولبنان الرسالة يجب أن نعمل معا لكي يتوقف العنف بكل اشكاله والوقوف معا حصنا منيعا في وجه كل تطرف ديني وفتح ابواب الحوار من اجل بناء المستقبل وتوطيد السلام والامان في مجتمعاتنا وتحقيق الاستقرار المبني على احترام الحريات الفردية والخصوصيات الثقافية.

واشاد وزير الاوقاف بزيارة البطريرك الراعي للمسجد قائلا أن ذلك دليل على ان الاردن ارض التعايش الديني الاسلامي المسيحي والحوار بين الاديان الهادف الى تحقيق الخير للإنسانية جمعاء، واكد العبادي ان الدعوة الى السلام يجب ان تكون قائمة على العدل والاحترام والتعايش بين الاديان اضافة الى قيم التسامح والمساواة التي نادت بها رسالة عمان .

ووصف مدير عام المسجد الدكتور حسام الحلالمة الزيارة بالتاريخية وأنها تؤكد على دور الاردن في التعايش بين الديانتين الاسلامية والمسيحية.

وقدم العين عقل بلتاجي شرحا مفصلا عن العلاقات التاريخية والدينية الاسلامية والمسيحية في الاردن وان ذلك يظهر جليا من خلال الكنائس المتواجدة على ارض الاردن وانه كان ومازال دالا على التفاهم والمحبة ،مؤكدا اهمية الاستفادة من التاريخ الحضاري لكلا الديانتين .

واكد البطريرك الراعي في كلمة له على سجل الزائرين روح الاخوة بين اتباع الديانتين راجيا من الله العون والتوفيق لهذا البلد ومليكه وشعبه من قبل ابناء الطوائف المسيحية بشكل عام وابناء الطائفة المارونية بشكل خاص.

من جهته اكد السفير اللبناني في عمان شربل عون لوكالة الانباء الاردنية ان الزيارة كانت ناجحة بكافة المقاييس بسبب العلاقة المميزة بين البلدين الشقيقين .

وقال ان هذه الزيارة تعكس مدى العلاقات بين اتباع الديانتين الاسلامية والمسيحية وخاصة بين الصرح الهاشمي وابناء الرعية المارونية .

وحضر اللقاء مدير عام هيئة تنشيط السياحة بالوكالة الدكتور عبد الرزاق عربيات وعدد من علماء الدين الاسلامي ورجال الدين المسيحي من الاردن ولبنان .

المصدر: الانباط

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled