اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تستقطب 56ر1 مليون سائح خلال عام 2011

الشارقة " المسلة " … اظهر التقرير الإحصائي السنوي لهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تحقيق نمو طفيف في عدد السياح الذين استقطبتهم امارة الشارقة خلال عام 2011 الماضي ليصل عددهم الى مليون و563 الف سائح في مقابل مليون و563 الف سائح لعام 2010 .

جاء ذلك على هامش مشاركة الهيئة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي يعد من أهم وكبر المعارض المتخصصة في السياحة والسفر.وأشارت الإحصائيات ان معدل إشغال الفنادق والشقق الفندقية بالإمارة بلغت 74 بالمئة عام 2011 في مقابل 73 بالمئة لعام 2010 .

كما أظهرت الاحصائيات ارتفاعاً ملحوظاً في ليالي الإقامة خلال 2011 والتي وصلت الى مليون و804 آلاف و530 ليلة في الفنادق والشقق الفندقية في مقابل مليون و537 الفا و765 ليلة ليلة اقامة لعام 2010 وبزيادة تصل إلى 17 بالمئة.

كما بلغ عدد الفنادق والشقق الفندقية في إمارة الشارقة 104 فنادق وشقق فندقية عام 2011 بواقع 47 فندقاً و57 بناية للشقق الفندقية في حين زاد عدد الغرف الفندقية ليصل الى تسعة آلاف و123 غرفة بواقع خمسة آلاف و191 غرفة فندقية و 3 آلاف و932 غرفة للشقق الفندقية بزيادة وصلت إلى 6 بالمئة.

وقال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ان الإحصائيات تشير الى متانة قطاع الشارقة السياحي الذي يثبت أن الإمارة تمشي بخطى ثابتة ومدروسة من خلال خططها الترويجية ومقوماتها المتنوعة بهدف وضع الشارقة على قائمة الوجهات المفضلة للسائح من خلال ما تقدمه من خدمات توفر بيئة مثالية لكافة زوارها.

واكد ان الهيئة تسعى خلال عام 2011 الى الاطلاع على المستجدات السياحية التي تضمن المحافظة على مستويات النمو في الإماره وتعمل على بذل كافة الجهود عبر مشاركتها في أبرز المعارض والمؤتمرات والاجتماعات الدولية المتخصصة في قطاع السياحة والسفر مثل معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر الذي تشارك فيه الإمارة حالياً ويُعتبر منصة لعقد لقاءات مع صناع السياحة حول العالم وفرصة للاطّلاع على كافة المستجدات في القطاع السياحي حول العالم مشيرا الى ان الهيئة حصلت على عدد من الجوائز في مشاركاتها في هذه المعارض خلال السنوات الماضية مما يعكس أهمية وتميز منتج الشارقة السياحي والثقافي.

واضاف ان الهيئة تحرص في كافة الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها على تقديم كل جديد ومميز يستقطب كافة أفراد العائلة من داخل الدولة وخارجها مثل بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا1 ومهرجان الشارقة المائي ومهرجان أضواء الشارقة وغيرها من الفعاليات التي ساهمت في استقطاب مئات آلاف من السياح إلى الإمارة خلال عام 2011 .

وأوضح أن الاقبال الكبير على إمارة الشارقة يعود إلى تنوّع منتج الشارقة التراثي والثقافي والطبيعي والتاريخي حيث تعمل الهيئة جاهدةً على الترويج له وإبرازه عالمياً من خلال مختلف المشاركات والفعاليات والمهرجانات التي تنظمها.

وأضاف ان الهيئة تسعى لاستقطاب المزيد من الاستثمارات السياحية التي من شأنها خدمة القطاع السياحي بهدف والوصول إلى 12 ألف غرفة فندقية خلال الأربع سنوات القادمة مع التركيز على الفنادق فئة 3 الى 5 نجوم وخاصة الشاطئية منها وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة لتوفير بيئة استثمارية آمنة.

ولفت الى ان الهيئة ستواصل جهودها الترويجية وتعمل على تنظيم فعاليات إضافية من شأنها رفد المنتج السياحي بأعداد متزايدة من السياح مثل بطولة الأمم لسباقات الزوارق السريعة في خورفكان والتي تصحبها عدد من الفعاليات الترفيهية والعائلية والسياحية مؤكدا عزم الهيئة توسيع حضورها في أبرز المعارض المتخصصة محلياً إقليميًا وعالميا لتحقيق المزيد من معدلات النمو للقطاع السياحي ووضع استراتيجيات متكاملة وواضحة الأهداف لمزيد من النمو لهذا القطاع الحيوي.

 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled