اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركة التطوير والاستثمار السياحي تواصل العمل بالمتاحف والمشروعات العملاقة فى السعديات

 

برلين "المسلة" من جمال المجايدة  … أكد سلطان محمد المحمود المدير التنفيذي للتطوير الاستراتيجي لشركة التطوير والاستثمار السياحي أن مشروعات الشركة في أبوظبي لفتت أنظار المستثمرين ورجال الأعمال و زوار معرض بورصة السفر العالمية 2012 ببرلين .

وقال في حوار خاص لوكالة أنباء الامارات أن الشركة وهي المطور الرئيس لأبرز الوجهات السياحية والثقافية والسكنية في أبوظبي تعتزم مواصلة تنفيذ مشروعات المتاحف العملاقة في جزيرة السعديات ..مشيرا الى انها أنجزت العديد من المشروعات الجديدة التي تم تشغليها مطلع هذا العام.
 

ونوه بأن شركة التطوير والاستثمار السياحي حققت نتائج إيجابية خلال مشاركتها في معرض برلين 2012 من خلال جناح هيئة أبوظبي للسياحة ..وقال ان وجود الشركة في معرض برلين 2012 بتوجيهات  الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فرصة لعرض المشاريع الموجودة وتلك التي أنجزت أو التي تم تسليمها بالفعل إضافة إلى عرض المشاريع المستقبلية التي سيتواصل العمل فيها خلال السنوات الخمس القادمة .

وأشار الى أن الشركة تركز على زيادة الإيرادات من خلال بيع الفلل والشقق السكنية التابعة لها في السعديات .

وحول المشروعات الجديدة للشركة ..قال المحمود أن تطوير جزيرة السعديات هو أحد أولويات الشركة في المرحلة المقبلة باعتبارها وجهة مهمة جدا للنهوض بالقطاع السياحي في إمارة أبوظبي ..مشيرا الى ان الشركة باشرت العمل في مشروع المتاحف العملاق وهي متحف الشيخ زايد الوطني ومتحف غوغنهايم ومتحف اللوفر في حين تواصل الشركة تطوير البنية التحتية بالكامل في جزيرة السعديات .

وأكد أن شركة التطوير والاستثمار السياحي أخذت على عاتقها تطوير واستكمال مشروعات المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات لتصبح واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في إمارة أبوظبي ..وقال أن المتاحف الثلاثة تعد أولوية قصوى للشركة في المرحلة المقبلة بحيث سيتم تسليم متحف اللوفر في عام 2015 ومتحف الشيخ زايد الوطني في عام 2016 ومتحف غوغنهايم عام 2017.

وحول أهمية المشاريع الثقافية في جزيرة السعديات في زيادة أعداد الزوار ..أشار الى أنه تم مؤخرا افتتاح مبنى جناح الإمارات الذي شيده المجلس الوطني للإعلام في شنغهاي بالصين عام 2010 والذي يقع بالقرب من منارة السعديات حيث استضاف العديد من المعارض الفنية والثقافية والتي كان أولها معرض فن أبوظبي في نوفمبر 2011.

وقال أنه بعد افتتاح متاحف المنطقة الثقافية في السعديات بعد مصادقة المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عليها فإن أبوظبي سوف تصبح وجهة سياحية وثقافية هامة علي مستوي العالم ..مشيرا الى أن هذه المتاحف توفر فرص عمل لأبناء الإمارات نظرا لاتساع فرص العمل فيها .

ودعا لإعداد كوادر وطنية لتشغيل هذه المتاحف في المواعيد المحددة بالتعاون مع الخبرات العربية والأجنبية .
 

وكشف المحمود أن شركة التطوير والاستثمار السياحي قامت بتسليم 10 مشاريع سياحية وعقارية في إمارة أبوظبي خلال العام الجاري وتضع اللمسات النهائية على بعض منها استعدادا لتسليمها بشكل نهائي خلال الربع الأول من العام الحالي .

وأوضح أن من أبرز هذه المشروعات طرح المرحلة الثانية من شقق "سانت ريجيس" السكنية الفاخرة والتي تتضمن 60 شقة فاخرة إضافة إلى تسليم فلل "سانت ريجيس" المكونة من 32 وحدة فخمة وتستمر في عمليات التسليم حتى نهاية العام الحالي .

وقال المحمود أنه سيتم خلال الربع الثاني من العام الحالي تسليم المرحلة الأولى من فلل شاطئ السعديات إضافة إلى إنجاز المرحلة الثانية من الفلل والمكونة من 90 فيلا فاخرة خلال الربع الأخير من العام الحالي .

ولفت الى ان ملكية مشروع القرم الشرقي تعود بالكامل إلى الشركة كما أن الشركة تقوم حاليا بتطوير "فندق وسبا القرم الشرقي" الذي يعد مشروعا سياحيا وسكنيا متكاملا على امتداد 2ر1 كيلومتر مربع ويبعد 15 دقيقة فقط عن مطار أبوظبي الدولي ويتضمن المشروع 8 مبان سكنية راقية ومرسى للقوارب ومرافق تجارية ومطاعم وتعود ملكية المشروع بالكامل إلى شركة "التطوير والاستثمار السياحي" ومن المقرر اكتماله في الربع الثاني من العام الحالي .

وأوضح أن معدل الإنجاز في "فندق وسبا القرم الشرقي" وصل إلى 90 فى المائة بينما تصل نسبة الإنجاز في المشروع السكني إلى 75 في المائة و55 في المائة من مرسى القوارب و60 في المائة من منطقة المحال التجارية ليكون المشروع بأكمله مفتوحا للسكان والزوار في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال أن "فندق القرم" خمس نجوم يضم 222 غرفة وجناحا مع مجموعة من المرافق الأخرى وتم تأجير أكثر من 75 فى المائة من مرافقه التجارية التي من المتوقع افتتاحها في الربع الأخير من العام الجاري .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled