اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبى تشارك فى فعاليات بورصة السفر ببرلين

 

أبوظبى "المسلة" …. تشارك "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة " في فعاليات معرض " بورصة السفر العالمية " الذي يقام خلال الفترة من السابع إلى/ 11 / من شهر مارس الجاري في برلين.

ويضم الوفد الذي يتوجه غدا إلى برلين عددا من المسؤولين في الهيئة والشركات التابعة لها بجانب عدد من أبرز وكلاء السفر ومنظمي الجولات الخارجية والعاملين في صناعة السياحة والخدمات المرتبطة بها من مختلف أنحاء العالم.
 

وأكد مبارك النعيمي مدير الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " .. أهمية المشاركة في فعاليات المعرض .. مشيرا إلى أنه أكبر وأهم معرض متخصص في صناعة السياحة والسفر في العالم.

وأوضح أن المشاركة في فعاليات " بورصة السفر العالمية " تبرز التطور المتواصل في المنتجات والخدمات في مختلف أنحاء الإمارة حيث تمنح الزائر فرصة اختبار تجارب سياحية متميزة واكتشاف تراث وتقاليد ومقاصد طبيعية ذات خصوصية .. لافتا إلى أن تقرير " ميرسير كونسالتينج " صنف أبوظبي في المركز الأول على قائمة أفضل مدن الشرق الأوسط من ناحية الأمن والسلامة الشخصية.

وأضاف أن المنتج الترفيهي في الإمارة اتسع بصورة كبيرة خلال العام الماضي مع إطلاق مبادرة " الجولف في أبوظبي وافتتاح ملاعب جولف شاطئية إضافة إلى منتجعات وفنادق فاخرة وما صاحبه من نمو في رصيد الإمارة من الغرف الفندقية والذي يسهم في تعزيز الخيارات المتاحة للزائر ويدعم المنافسة بين مزودي الخدمات وبالتالي تحفزيهم على الإرتقاء بمستويات الجودة وتوفير أسعار مناسبة.

وأوضح أن جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في معرض " بورصة السفر العالمية " يوفر آفاقا واعدة للتواصل مع صناعة السياحة الأوروبية والعالمية ودراسة سبل تطوير أعمال مشتركة على طرح برامج جديدة في وقت يسعى فيه القطاع وشركاؤنا إلى إستثمار تنوع وجودة منتجنا السياحي.

وتوقع النعيمي إقبالا السياح الألمان على إمارة أبوظبي تسيير " شركة اير برلين " رحلاتها اليومية بين دوسلدورف ومطار أبوظبي الدولي يوم 25 من شهر مارس من العام الجاري.

ويضم جناح أبوظبي في معرض" بورصة السفر العالمية " حوالي /75 / من الجهات العاملة والمعنية في القطاع بما في ذلك شركات تطوير سياحي ومنتجعات وفنادق ومنشآت لخدمات الضيافة ومزودين للخدمات وشركات لإدارة الفنادق والمرافق والمعالم والوجهات السياحية ووكالات للسفر.

وازداد حجم المشاركة في الجناح بنسبة /20 / في المائة مقارنة بالدورة الماضية من المعرض مما يعكس التطور المطرد في البنية التحتية والمعالم السياحية وخدمات الضيافة في مختلف أنحاء أبوظبي.

ويسلط جناح أبوظبي الضوء على التراث والثقافة والتقاليد الإماراتية العريقة والمعالم الطبيعية ومرافق الجذب السياحي إضافة إلى أنشطة ترفيهية متنوعة في الإمارة خاصة البحرية مثل رحلات السفن السياحية ويخوت الصيد ورحلات الغطس والقوارب الشراعية.. فيما سيتم التركيز على المقومات السياحية في مدينة العين التي تضم مواقع أثرية نادرة مدرجة في قائمة اليونسكو لـ " التراث الإنساني العالمي " بجانب الحديقة المائية "وادي آدفنتشر" .. وتتسع شبكة الرحلات الجوية إليها ومنها خدمات " شركة اير برلين".. فيما تسير شركة " الإتحاد للطيران" العديد من الرحلات إلى مطار العين الدولي.

يذكر أن أبوظبي سجلت نموا في عدد نزلاء منشآتها الفندقية من الأوروبيين بنسبة /30 / في المائة خلال شهر يناير مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي2011.

وأظهرت إحصاءات "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" أن /127 / فندقا وشقة فندقية في الإمارة استقبلت / 198 / ألفا و/ 139 / نزيلا في حين ازداد عدد الليالي الفندقية نسبة / 20 / في المائة إلى / 571 / ألفا و/672/ ليلة.

وارتفعت العوائد الإجمالية للمنشآت الفندقية في أبوظبي نسبة /11 / في المائة مقارنةً بشهر يناير من العام الماضي2011 لتصل إلى/111/ مليون دولار أمريكي.

كما حققت عوائد أنشطة الأطعمة والمشروبات نموا بنسبة / 18 / في المائة لتبلغ / 42 / مليونا و/300/ ألف دولار أمريكي..واستقرت نسبة الإشغال عند / 66 / في المائة محافظة على المستويات المسجلة خلال شهر يناير الماضي من عام 2011 بينما انخفض متوسط فترة الإقامة الفندقية نسبة سبعة في المائة إلى ألفين و /890 / ليلة ومتوسط سعر الغرفة نسبة ستة في المائة إلى/ 137 / دولار أمريكي.

من جهة أخرى اكتسبت البنية التحتية للسياحة الترفيهية خلال العام الجاري 2012 دفعة إضافية مع تدشين العديد من المنتجعات الشاطئية والفنادق الفاخرة المطلة على ملاعب للجولف حيث استقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة تسعة آلاف و/ 204 / نزلاء ألمان خلال شهر يناير نسبة نمو/ 64 / في المائة لتحتل ألمانيا المركز الثالث على قائمة أكبر الأسواق الخارجية للسياحة القادمة إلى أبوظبي.

وبلغ عدد النزلاء البريطانيين حوالي / 13 / ألفا و/خمسة / نزلاء بزيادة نسبتها / 15 / في المائة .. فيما بلغ عدد النزلاء الفرنسيين حوالي أربعة آلاف وأربعة نزلاء بنسبة / 22 / في المائة..إضافة إلى الإيطاليين بنسبة /20 / في المائة لحوالي ثلاثة آلاف و/ 556 / نزيلا ..والهولنديين نسبة /47 / في المائة لحوالي ألف و/ 532 / نزيلا.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled