اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأخير التعديلات المقررة على الرسوم المفروضة على شركات الطيران

عمان "المسلة" …. قررت وزارة النقل ومجموعة المطار الدولي تأخيرهما للتعديلات المقررة على الرسوم المفروضة على شركات الطيران، وفقاً لمؤشر أسعار المستهلك، حتى شهر أيار من العام الجاري.
 

وجاء القرار حسب مجموعة المطار الدولي للحفاظ على أعداد المسافرين المرتفعة والنمو في حركة الطائرات التي شهدها المطار خلال شهر كانون الثاني الماضي بنسبة 08ر19 بالمئة و7ر2 بالمئة على التوالي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي 2011.

وقالت المجموعة في بيان صحافي صدر عنها السبت انه تم اتخاذ القرار بعد الأخذ بعين الاعتبار التحديات والصعوبات التي واجهت شركات الطيران نظراً للوضع الاقتصادي العالمي وحالة عدم الاستقرار السياسي الذي تشهده المنطقة.

الى ذلك اوضحت المجموعة (الشركة المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي) ان المطار استقبل ما يزيد عن 463 الف مسافر خلال شهر كانون الثاني الماضي مسجلا ارتفاعا نسبته 08ر19 بالمئة مقارنة بنتائج الشهر ذاته من العام الماضي 2011.
وارتفعت حركة الطائرات خلال الشهر ذاته بنسبة 7ر2 بالمئة بتسجيلها خمسة الاف حركة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي غير أن حركة الشحن شهدت انخفاضاً بنسبة 6ر1 بالمئة مقارنة بشهر كانون الثاني 2011 إذ بلغت حوالي (سبعة الاف) طن.
 

وعزت الشركة الارتفاع في أعداد المسافرين وحركة الطائرات إلى أن المطار استفاد من معاودة استئناف الرحلات إلى ليبيا ومصر بشكل طبيعي.
وبحسب تقارير الشركة فان المطار شهد نموا في حركة الطائرات خلال العام الماضي 2011 بلغ 63 الف حركة بنسبة 9ر0 بالمئة مقارنة بالعام 2010 حسب مجموعة المطار الدولي.
وتضيف التقارير ان المطار استقبل خلال العام 2011 ما يزيد عن467ر5 مليون مسافر، بارتفاع نسبته 8ر0 بالمئة مقارنة بالعام 2010.
 

وقالت المجموعة في بيانها ان المطار حقق نتائج إيجابية في حركة المسافرين والطائرات للعام الماضي بالرغم من حالة عدم الاستقرار السياسي التي تمر بها المنطقة.
وتتطلع مجموعة المطار الدولي إلى ترسيخ علاقتها بشركات الطيران وتعزيز نمو أداء مطار الملكة علياء بمبنى المسافرين الجديد الذي يتوقع له أن يكون جاهزاً لاستقبال المسافرين نهاية العام الحالي 2012.
 

وفي هذا الإطار أشارت المجموعة إلى انه تم إنجاز ما نسبته 80 بالمئة من المبنى الجديد ومعالمه بدت تتضح، حيث تم الانتهاء من تشييد السقف الذي يتميز بقببه المستوحاة من الخيم البدوية والذي صممه المهندس المعماري الشهير السير نورمان فوستر، وهو ما يعتبر إنجازاً كبيراً في مخطط تشييد المبنى الجديد.
 

وأكدت المجموعة على أن العمل على الأساسات الداخلية جارٍ على قدم وساق، وأن المعدات التشغيلية قد تم البدء بتركيبها؛ مثل الجسور، والمصاعد والأدراج الكهربائية.
يشار إلى أن قيمة الاستثمار الذي ضخته مجموعة المطار الدولي لبناء مبنى المسافرين الجديد يبلغ 750 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى 100 مليون دولار أخرى لإعادة تأهيل مباني المسافرين الحالية.
 

المصدر: المدينة نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled