اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة عمان “الخليلى” يبحث سبل التعاون السياحى مع منظمة السياحة العربية

 

جدة "المسلة"….  التقى الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير السياحة اليوم خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا لمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة وعدد من المسؤولين بالمنظمة .

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون بين السلطنة ومنظمة السياحة العربية في مختلف المجالات المتعلقة بالقطاع السياحي العماني خاصة وان السلطنة تحتفل هذا العام بمسقط عاصمة للسياحة العربية وكذلك اهمية مساهمة المنظمة في دعم وتعزيز هذا القطاع الحيوي كالترويج والتسويق للمقومات السياحية التي تتميز بها محافظات وولايات السلطنة وتاهيل وتدريب الكوادر العمانية العاملة في هذا القطاع وتقديم الاستشارات والخبرات التي من شانها الدفع بالقطاع السياحي بالسلطنة الى الامام .
 

واكد الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير السياحة ان السياحة تكتسب اهمية كبيرة في السلطنة بشكل خاص والدول العربية بشكل عام باعتبارها جزء من المنظومة الاقتصادية لكل دولة مشددا على اهمية تكاتف الجميع من اجل الرقي والنهوض بالقطاع السياحي الذي يعد احد مكونات الاقتصاد من خلال التسويق والترويج الهادف الى استقطاب السائحين من مختلف دول العالم.

وقال ان قطاع السياحة في السلطنة يحتل اولويات واهتمامات الحكومة منذ فترة باعتباره من اهم القطاعات الرافدة والمساهمة في الناتج المحلي للسلطنة مشيرا الى ان نسبة مساهمة القطاع في الناتج تقترب كثيرا من النسبة التي حددتها الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني 2020 وهي /3/بالمائة اضافة الى ذلك يعد القطاع السياحي ايضا من اهم القطاعات التي تتيح الكثير من فرص العمل للشباب .

واضاف ان السلطنة تمشى بخطى واضحة وفي الطريق الصحيح نحو دعم القطاع السياحي باعتباره صناعة مستقبلية مرتبطة بالمقومات والامكانيات الطبيعية التي تشتهر بها محافظات السلطنة والتي يجب المحافظة عليها وصونها من اجل استمرارية القطاع.

من جانبه اشاد الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بالتنمية الحاصلة في السلطنة في مختلف المجالات لاسيما في مجال السياحة من حيث توفر البنية الاساسية للقطاع التي من شانها ان تستقطب المستثمر والسائح في ان واحد الى جانب توفر البنية القانونية والمنظمة للاستثمار في هذا القطاع الذي تعول عليها السلطنة في خططها التنموية والاقتصادية.

واشار الى اهتمام المسئولين بوزارة السياحة منذ اول يوم من اختيار مسقط عاصمة للسياحة العربية لعام 2012 من خلال اقامة الفعاليات والانشطة التي من شانها التعريف والترويج والتسويق لهذه الاحتفالية مؤكدا ان مسقط تعد اول عاصمة عربية يتم تعيينها وتقوم بوضع شعار خاصة لهذه الاحتفالية مؤكدا حرص المنظمة على دعم ومساندة المسئولين والقائمين على قطاع السياحة في سلطنة عمان .

واشار  الى ان المنظمة العربية للسياحة سعت منذ تاسيسها في عام 2005 على دعم كافة الانشطة السياحية المقامة بالسلطنة كما تقوم حاليا وضمن الاحتفال بمسقط عاصمة للسياحة العربية بالمشاركة في تنظيم عدد من الفعاليات المقامة على هامش الاحتفال مؤكدا ان المنظمة ستقوم خلال الفترة القادمة بتوقيع اتفاقية تعاون مع كلية مسقط للتاهيل والتدريب في مجال السياحة .

من جانب اخر قام الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزيرالسياحة على هامش زيارته لمقر المنظمة العربية للسياحة في تدشين الموقع المشترك لشركتي اداء وارنست يونج العالمي للاستشارات المالية والادارية على شبكة المعلومات الدولية /الانترنت/.
 

حضر اللقاء  جمعة بن مبارك الراشدي القنصل العام للسلطنة بجدة واعضاء الوفد المرافق لوزير السياحة.

المصدر: العمانية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled