اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ناسا تتعرض ل 13 عملية تسلل الكترونى منذ العام الماضى

 

واشنطن "المسلة" ….  أفادت ادارة الطيران والفضاء الامريكية "ناسا" ان متسللين اخترقوا نظم أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها 13 مرة منذ العام الماضي وقاموا بسرقة معلومات عن موظفيها كما تمكنوا من الاطلاع على مشروعات المهام الحرجة في خرق من شأنه أن يقوض الامن القومي الامريكي.

وقد أبلغ بول مارتن المفتش العام لناسا لجنة تابعة للكونجرس عن اجراءات الامان في ناسا ان الادارة الوطنية للطيران والفضاء تنفق حوالي 58مليون دولار على اجراءات الامان الالكتروني من ميزانيتها السنوية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والتي تبلغ 5ر1 مليار دولار .

وأوضح مارتن ان بعض أنظمة ناسا تحتوي على معلومات حساسة قد تعرض في حال سرقتها أو فقدها لخسارة مالية كبيرة وتؤثر سلبا على الامن القومي أو تضعف على نحو كبير ميزتنا التكنولوجية التنافسية.

وبينت ان الادارة اكتشفت في نوفمبر الماضي ان متسللين يعملون من عنوان الكتروني بالصين اخترقوا شبكة معمل الدفع النفاث في ناسا وتمكنوا من اختراق النظام بالكامل الذي اتاح لهم فرصة تعديل ونسخ وحذف اي ملفات حساسة وانشاء حسابات مستخدمين لأنظمة وتحميل مواد قرصنة لسرقة بيانات عن مستخدمين والكشف عن انظمة أخرى في ناسا.. كما قام المخترقون ايضا بتعديلات في بيانات التسجيل لإخفاء افعالهم.

المصدر: وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled