اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زيادة قدرها 29% فى عدد نزلاء فنادق أبوظبى خلال شهر يناير الماضى

أبوظبي " المسلة " … أبوظبي في 28 فبراير/ وام / سجلت إمارة أبوظبي نموا في عدد نزلاء منشآتها الفندقية نسبته / 29 / في المائة خلال شهر يناير الماضي .. مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2011.وأظهرت إحصاءات " هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة " أن / 127 / فندقا وشقة فندقية في الإمارة استقبلت / 198 / ألفا و/ 139 / نزيلا فيما إرتفع عدد الليالي الفندقية نسبة / 20 / في المائة إلى /571 / ألفا و / 672 / ليلة.

وأشار مبارك حمد المهيري مدير عام الهيئة إلى أن هذا النمو الكبير في عدد النزلاء والليالي الفندقية يعود إلى الفعاليات المتميزة التي نظمتها الإمارة خلال شهر يناير و منها استضافة أسطول يخوت "سباق فولفو للمحيطات" وأطقمها وجمهورها على مدى أسبوعين وما رافقها من سباقات وأنشطة بحرية وترفيهية وفنية متنوعة .

وأضاف أن الإمارة احتضنت أيضا "بطولة أبوظبي " إتش إس بي سي للجولف" و"القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي استقطبت نحو/650 / شركة عارضة إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض.وأوضح أن أداء الوجهة السياحية تأثر إيجابيا كذلك بالاتساع المطرد لشبكة الرحلات الجوية إلى العاصمة الإماراتية مع إطلاق شركة الاتحاد للطيران أربع رحلات أسبوعية من مدينتي تشينغدو الصينية ودوسلدورف الألمانية إلى أبوظبي وبدء شركة "اير برلين" تسيير أربع رحلات أسبوعية من ألمانيا .

وارتفعت العوائد الإجمالية للمنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة /11 / في المائة مقارنة بشهر يناير 2011 لتصل إلى / 408 / ملايين درهم إماراتي .. كما حققت عوائد أنشطة الأطعمة والمشروبات نموا نسبته / 18 / في المائة لتبلغ /155 / مليونا و / 300 / ألف درهم إماراتي " 3 ر42 مليون دولار أمريكي".واستقرت نسبة الإشغال عند / 66 / في المائة محافظة على المستويات المسجلة خلال شهر يناير 2011 بينما انخفض متوسط فترة الإقامة الفندقية بنسبة سبعة في المائة إلى /89 ر2 / ليلة ومتوسط سعر الغرفة نسبة ستة في المائة إلى /503 / دراهم .

وقال المهيري " إن المؤشرات تبدو إيجابية بصورة عامة وتمنحنا دفعة قوية في بداية العام الجديد بالنظر إلى زيادة عدد الغرف الفندقية بمختلف أنحاء الإمارة خلال الأشهر الـ/ 12 / الماضية وهو ما ساهم في تعزيز المنافسة بين مزودي الخدمة وبالتالي تحفيزهم على الارتقاء بمعايير الجودة وتوفير مستويات أسعار مناسبة للنزلاء" منوها في الوقت نفسه بان البنية التحتية للسياحة الترفيهية اكتسبت دفعة إضافية مع تدشين العديد من المنتجعات الشاطئية والفنادق الفاخرة المطلة على ملاعب للجولف .وتوقع استمرار هذه النتائج الجيدة خلال شهر فبراير الذي استضافت أبوظبي خلاله "المؤتمر العالمي لطب العيون" وهو ما انعكس بصورة ملحوظة على الحجوزات الفندقية .

وفي حين استحوذت السياحة الداخلية على / 18 / في المائة من مجموع نزلاء فنادق أبوظبي خلال شهر يناير سجلت دول مجلس التعاون الخليجي أعلى نسبة نمو بين الأسواق الإقليمية والتي ناهزت 120 بالمائة. وارتفع عدد النزلاء السعوديين بنسبة 218 بالمائة إلى ثمانية آلاف و574 نزيلا أقاموا / 18 / ألفا و /415 / ليلة فندقية بزيادة / 22 / في المائة مقارنة بشهر يناير لعام 2011..وتضع هذه النتائج المملكة العربية السعودية في المركز الرابع على قائمة أهم الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء الفنادق .

من جهة أخرى .. ارتفع عدد النزلاء القطريين نسبة / 69 / في المائة إلى ألفين و / 22 / نزيلا والكويتيين نسبة / 65 / في المائة إلى ألف و /541 / نزيلا والعمانيين نسبة / 57 / في المائة إلى ألفين و / 699 / نزيلا والبحرينيين نسبة / 45 / في المائة إلى /812 / نزيلا.

وحافظت الهند على المركز الثاني بين أفضل الأسواق الخارجية للوجهة السياحية بعد المملكة المتحدة حيث ازداد عدد النزلاء الهنود بالمنشآت الفندقية في الإمارة نسبة / 45 / في المائة إلى عشرة آلاف و/924 / نزيلا أمضوا / 37 / ألفا و / 559 / ليلة نسبة نمو / 17 / في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأكد المهيري تطلع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى استقطاب المزيد من الزوار الهنود عقب استضافتها وفدا كبيرا من أعضاء اتحاد وكالات السفر الهندية إلى جانب تنظيمها جولة ترويجية في خمس مدن هندية والمشاركة الناجحة في معرض سوق السياحة والسفر "ساتي" بنيودلهي .

وارتفع أيضا عدد النزلاء الأوروبيين خلال شهر يناير نسبة /30 / في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي واستقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة تسعة آلاف و/ 204 / نزلاء ألمان نسبة نمو/ 64 / في المائة لتتقدم ألمانيا إلى المركز الثالث على قائمة أكبر الأسواق الخارجية للسياحة القادمة إلى أبوظبي .وسجل عدد النزلاء البريطانيين زيادة نسبة / 15 / في المائة والفرنسيين نسبة / 22 / في المائة والإيطاليين نسبة /20 / في المائة والهولنديين نسبة /47 / في المائة.

كما شهدت الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي نموا في عدد النزلاء الصينيين نسبة /235 / في المائة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي حيث وصل عددهم إلى أربعة آلاف و407 نزلاء قضوا سبعة آلاف و339 ليلة فندقية لتحتل الصين المرتبة الثامنة على قائمة أهم الأسواق السياحية الخارجية للإمارة .ولفت المهيري إلى أن أبوظبي تترقب إقبالا صينيا أكبر عقب بدء شركة الاتحاد للطيران تسيير رحلاتها اليومية بين شنغهاي ومطار أبوظبي الدولي في الأول من مارس 2012 .

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled