اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

80% نمو الطلب على الفنادق المحلية خلال 2012

الدوحة " المسلة " … توقع المديرون العامون لفنادق الدوحة نموا لافتا في أداء دور الضيافة من حيث نسب الإشغال وحجم المبيعات، مشيرين إلى أن العام 2012 سيشهد عددا كبيرا من الأحداث والفعاليات الدولية التي ستساهم في تحقيق هذه النسب، والتي من المتوقع أن تزيد عن العام 2011 بنسبة %20، في إشارة إلى تطور المرافق السياحية والخدمات العامة وتحديث خدمات الضيافة في الفنادق الكبرى.

وتستفيد تلك المنشآت من الفعاليات والمعارض التي تستضفيها الدوحة وآخرها معرض المجوهرات والساعات الذي يسدل الستار عن فعالياته اليوم الأحد.جدير بالذكر أن النسبة العامة للإقامة وللإيرادات بالفنادق للعام 2011 قد بلغت نحو %60. وبين المديرون أن استضافة قطر للمؤتمرات والفعاليات الكبرى من شأنها أن تضمن إشغال الغرف الفندقية في كافة الفنادق على مدار العام، منوهين إلى أن هذا الأمر سينعكس إيجابيا على المرافق الأخرى في الفندق مثل المطاعم والمقاهي وصالات الاجتماعات والمرافق الاستجمامية الأخرى.

وتوقع مدير عام فنادق الريتز كارلتون قطر حسين فيتري، أن العام 2012 سيكون من أكثر السنوات نجاحا من حيث تحقيق النتائج المادية والمعنوية والخدمية التي تنصب في مصلحة الدولة ككل والقطاع الفندقي والسياحي بشكل خاص، مشيراً إلى أن فنادق الريتز كارلتون ستسعى لتطوير أدائها بشكل مستمر بما يضمن الحفاظ على مكانتها في الدولة كعلامة عالمية.

وتوقع فيتري أن تشهد مرافق الفندق خلال العام الجاري نموا لافتا في نسب إشغال الغرف والمطاعم وحجم المبيعات بمعدلات تصل حتى نهاية العام إلى ما نسبته %80، وذلك نتيجة المناسبات والمؤتمرات والفعاليات التي ستستضيفها الدوحة على مدار العام، مؤكداً حرص فنادق الريتز كارلتون على تقديم كل ما هو جديد في عالم الضيافة بما يتناسب مع الذوق الراقي للزبون القطري والاسم الكبير للعالمة التجارية.

من جهته ذكر مدير عام جراند حياة الدوحة غاري فريند أن الفندق شهد خلال العام 2011 نتائج إيجابية من حيث معدلات الإشغال المرتفعة والنمو اللافت في حجم المبيعات، وذلك نتيجة الاستمرارية الحاصلة في استقطاب المؤتمرات الدولية والإقليمية الكبرى، الأمر الذي يساهم في زيادة عدد الوفود التي تزور الدوحة وبالتالي تحقيق إشغال أكبر للفنادق وتنشيط للسياحة المحلية.

وأكد فريند أن لدى جراند حياة خطة عمل ضخمة ومتطورة للعام الجديد وتحمل أفكارا مبدعة ومبتكرة ستنفذ على الجزء الأكبر من مرافق الفندق، لاسيَّما قسم الأغذية والمشروبات الذي يساهم بشكل كبير في إشغال الفندق، مشيراً إلى التغيير الذي سيطال بعض الفنادق مثل مطعم بيسكوتي الذي سيحول إلى مطعم لبناني سوري.

ولفت فريند إلى أن الربع الأول من العام 2012 تميز بأداء قوي، حيث استضاف الفندق عددا كبيرا من المؤتمرات والفعاليات وحفلات الأعراس وهو مستمر على هذه الوتيرة للأشهر المقبلة، متوقعا أن تصل نسب الإشغال في الفندق إلى %100 خلال المواسم القوية وإلى %80 على مدار العام.

ونوه المدير العام إلى أن جراند حياة قد سجل خلال العام 2011 نسبة إشغال تقدر بـ%70 والتي وصلت في المواسم المرتفعة إلى ما نسبته %100، موضحا أن تحقيق هذه النسبة هو تأكيد لمدى جودة الخدمات في الفندق ونتيجة طبيعية للجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة قطر لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات العالمية التي تستقطب أعدادا ضخمة من الوفود التي تقيم بدورها في الفنادق وتساهم برفع نسب الإشغال.

وأكد مدير عام فندق ميلينيوم الدوحة جورجيو لانفرانتشي أن العام 2012 سيشهد نموا لافتا يتناسب مع الجهود التي قدمها الفندق ولا يزال منذ افتتاحه، والتي تتطور باستمرار، مبينا أن ميلينيوم الدوحة حقق خلال العام الماضي نسب إشغال للغرف والمطاعم وصلت إلى %75، كما زاد حجم المبيعات بمعدل %15 عن العام الذي سبقه. وتوقع لانفرانتشي أن تزيد هذه النسب خلال العام الجاري بأكثر من %20.وبين لانفراتشي أن الفندق مستمر بتطوير خدماته بما يتناسب مع النمو السريع لسوق الضيافة في قطر، وكذلك مع الافتتاحات الجديدة لفنادق من سلاسل عالمية.

وأشار المدير العام إلى أن ميلينيوم الدوحة حريص على استقرار مكانته وزيادة زبائنه في المجتمع المحلي، وأيضا إرضاء عملائه الدائمين من مختلف دول العالم. ولفت مدير عام ميلينيوم الدوحة إلى أن الفنادق الكبرى في الدوحة تجد في افتتاح المزيد من الفنادق مناخا إيجابيا وسببا إضافيا سيدفع على التطوير والتجديد الذي لا بد أن يتوازى مع التطور الحاصل في الاقتصاد القطري والمشاريع والاستثمارات المحلية والدولية. وبين أن القطاع السياحي والفندقي من أكثر القطاعات نشاطا في قطر نتيجة جلبه للمؤتمرات العالمية واستضافة الأحداث الرياضية والثقافية.

المصدر: العرب القطرية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled