اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاصفة تغلق مطار الكويت وتصل الإمارات والسعودية

عمان " المسلة " … أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالإمارات بأن عاصفة رملية ضربت العراق والكويت من المنتظر وصولها إلى المناطق الشمالية الغربية في الدولة في العاشرة من صباح اليوم.وأضاف المركز- في تقرير نشرته "الإمارات اليوم"- أن سرعة الرياح المثيرة للغبار والأتربة تصل الى اكثر من 80 كيلومتراً في الساعة، ومن المتوقع أن تؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 200 متر، خصوصاً غرباً.

ودعا المركز السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات نتيجة لتدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار.وكانت الادارة العامة للطيران المدني الكويتية أعلنت أمس، إغلاق مطار الكويت الدولي امام جميع الرحلات القادمة والمغادرة لحين تحسن الاحوال الجوية السيئة التي تمر بها البلاد حالياً.

وقال مدير دائرة العمليات في مطار الكويت الدولي، عصام الزامل، لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه نتيجة لسوء الاحوال الجوية والموجة الغبارية الكثيفة والرياح الشديدة التي تمر بها البلاد حالياً، فقد تم تحويل جميع الطائرات القادمة إلى دولة الكويت إلى المطارات القريبة. وأفاد الزامل بأن حركة الرحلات المغادرة في مطار الكويت جميعها متوقفة لحين تحسن الاجواء.

وقال مراقب المحطات في ادارة الارصاد الجوية التابعة للطيران المدني إن الكويت تتعرض حاليا الى عاصفة ترابية تسببت في انخفاض الرؤية الأفقية الى اقل من 50 متراً، متوقعا انعدام الرؤية تماما في بعض المناطق. واضاف المراقب ان هذه الاجواء هي بسبب عاصفة ترابية مصحوبة برياح شمالية غربية تصل سرعتها الى اكثر من 50 كيلومتراً في الساعة.

وكانت عاصفة رملية ضربت العاصمة السعودية الرياض مصحوبة برياح سطحية تجاوزت سرعتها 50 كم في الساعة، وسط توقعات بانخفاض شديد في درجات الحرارة.وحولت العاصفة الرملية نهار الرياض إلى ليل، وانعدمت الرؤيا إلى مسافات قليلة جدا، وتشهد الآن بعض أحياء مدينة الرياض زخات خفيفة من الأمطار.

وحذر الدفاع المدني في الرياض السكان من الخروج في الساعات المقبلة لأمر غير ضروري، بعد أن أدت العاصفة القوية إلى صعوبة في الرؤية في الشوارع والطرقات، كما حذر مرور منطقة الرياض من آثار العاصفة القوية التي انعدمت معها الرؤية تقريباً.وكرر مرور الرياض تحذيراته للمواطنين والمقيمين عبر الإذاعة ووسائل الإعلام، مشدداً على ضرورة تأجيل المشاوير العادية إلى ما بعد انجلاء العاصفة، تحسباً للحوادث.

وأكد المقدم حسن الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض أن من الإرشادات ضرورة توقف قائدي المركبات إلى جوار الطرق في حال مصادفتهم لهذه الأجواء لحين زوالها، كما أكد على ضرورة بقاء السكان داخل المنازل وقت العاصفة التي تنعدم فيها الرؤية الأفقية.من جانبها توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بأن تشهد مدينة الرياض اليوم هطول مزيد من الأمطار، فيما دعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين لتوخي الحيطة والحذر واتباع التعليمات وسط هذه الأجواء المتقلبة.

وأعلن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم حالة الاستعداد الكامل في جميع المستشفيات بسبب موجة الغبار، وأشار إلى أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل، مؤكدا أن تأثيرات الغبار على الأطفال كبيرة.

المصدر : السوسنة الأردنية

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled